أردنية تؤسس مسار ريادي في الخليج

الأحد-2019-12-29 | 04:27 pm

القبة نيوز - في خضم الدعوة لريادة الاعمال ودعم المبادرين تشكل تجربة الدكتورة دانية العمري، نموذجا لريادة الاعمال الاردنية في سلطنة عمان.


العمري التي تعمل في مجال الاعمال الطبية والخدمات تمكنت خلال السنوات العشر الماضية من تأسيس شركة ناجحة في سلطنة عمان ودولة قطر تعنى بالأعمال الطبية والخدمات تعد اليوم من اهم شركاء السلطنة على مستوى القطاع العام والقطاع الخاص.

توظف شركتها الشرق الاسط للأعمال الطبية عدد من الشباب الاردني الذين يقومون بتسويق المنتجات الطبية الأردنية في جميع مناطق السلطنة بالإضافة الى المساهمة في الحملات الطبية الوطنية .

والجدير بالذكر ان الشركة رفعت استثمارها الى نحو مليون ريال سنويا.

تضيف العمري ان الشركة تمكنت من تشغيل عدد من الأردنيين اضافة الى الدفع باتجاه الترويج للأردن كوجهة سياحية وتعليمية عبر تعريف المواطن العُماني بأبرز المعالم السياحية في الاْردن بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الاردنية، وانها من خلال شركتها عملت على توسيع حجم الصادرات الاردنية من الأدوية التي تتمتع بسمعة عالية ومتميزة.

لا تخفي العمري ملاحظاتها على معوقات العمل الريادي قطاع الاعمال في الاردن اذ تجد ان تبدل التشريعات والبيروقراطية تعد اهم معوقات جذب الاستثمار الى الاردن، مؤكدة ان ميزة الامن والاستقرار التي يتمتع بها الاردن تعد بيئة جاذبة للاستثمار غير ان هذه البيئة بحاجة الى جملة من الاجراءات والخطوات للافادة منها بما ينعكس على الاقتصاد الوطني بشكل عام وريادة الاعمال والاستثمار بشكل خاص.