إختتام أعمال بعثة "سامز" الطبية

الخميس-2019-07-11 | 07:21 pm

القبة نيوز- اختتمت امس الأربعاء، أعمال بعثة " سامز" الطبية التي نفذتها الجمعية الطبية السورية الامريكية بالتعاون مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة والعديد من الجمعيات الخيرية.


ووجهت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، خلال رعايتها حفل الاختتام، الشكر للأطباء والمشاركين لجهودهم في تقديم هذه الخدمة الطبية الانسانية، داعية الى تعظيم العمل الطبي والإنساني في مختلف المواقع والحالات .

وأشارت رئيسة بعثة سامز الدكتورة هند أزهري، الى أهمية الشراكة والتنسيق والتكامل في العمل مع الشركاء من الوزارات والجمعيات والمنظمات المحلية و الدولية، لتنفيذ الأهداف والبرامج المشتركة، ولتقديم الخدمات المتنوعة لمجتمعاتنا، مؤكدة ان الشراكة مع وزارة التنمية تعد نموذجا معبراً عن الشراكة الفعالة في هذا المجال.

وعرضت البعثة، التي استمرت لمدة 6 ايّام في 8 محافظات، تقريرا عن المنجزات في الفترة الماضية، وفيلما وثائقياً عن أعمالها الاردن .

وكانت البعثة قد قدمت خدماتها لـ 3200 مستفيد في العديد من الاختصاصات الطبية، واجرت عمليات جراحية وتداخلية لـ145 مستفيدا منها 87 عملية جراحة عيون، وإجراء 47 عملية قسطرة ، 25 عملية جراحة نسائية، 10 جراحة أسنان.