إدارية النواب تطلع على التحديات والعقبات التنموية في البترا

الأحد-2019-09-08 | 05:37 pm

القبة نيوز- التقت اللجنة الإدارية في مجلس النواب اليوم الأحد، مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي في البترا، للاطلاع على مجريات المسيرة التنموية الشاملة في الإقليم ودورها في مجال البنية التحتية والفوقية ومجال النظم المعلوماتية المحوسبة والحوافز والفرص الاستثمارية والحفاظ على الواقع البيئي.


واشار رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، بحضور نائب لواء البترا ابتسام النوافلة وعدد من مدراء المديريات المعنية في السلطة إلى أن المحافظة على الواقع السياحي النشط في البترا، هي مسؤولية تقع على عاتق كل قطاع، مشددا على ضرورة تطوير منتجات سياحية جديدة تسهم في استقطاب السياحة المحلية والعربية والأجنبية.

وأشاد رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب الدكتور علي الحجاحجة بمستوى خدمات البنية التحتية والفوقية في إقليم البترا باعتبارها "قصة نجاح" على حد وصفه، مثمنا دور المجتمع المحلي في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

وناقش الطرفان الواقع (التحديات والعقبات) التي تواجه عملية المسيرة التنموية للوقوف عليها ومعالجتها، بهدف تعزيز مسيرة التنمية ودفعها إلى الأمام.

وجال الوفد النيابي، برفقة نائب الرئيس مفوض البنية التحتية في السلطة المهندس عبد المنعم أبو هلالة ومفوض المحمية والسياحة المهندس ماجد الحسنات؛ على متحف البترا ومركز الزوار ومشروع وسط البلد ومدينة البترا الأثرية.بترا