إنشاء كلية طلال أبوغزالة للابتكار بجامعة فلسطين

إنشاء كلية طلال أبوغزالة للابتكار بجامعة فلسطين

القبة نيوز- وقعت مجموعة طلال ابوغزالة العالمية امس الاربعاء، اتفاقية مع جامعة فلسطين التقنية، لإنشاء كلية طلال أبوغزاله للإبداع والابتكار في رام الله.

ووقع الاتفاقية رئيس جامعة فلسطين التقنية الدكتور نور أبوالرب، والمدير التنفيذي للمجموعة في فلسطين جمال ملحم، بحضور وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الدكتور صبري صيدم، ورئيس المجموعة العالمية للخدمات المهنية والأعمال والملكية الفكرية والتعليم وبناء القدرات الدكتور طلال أبوغزالة.
وأكد الدكتور صيدم أن إنشاء الكلية ستحفز الطلبة على الإبداع والابتكار والتميز، لافتاً إلى أن ما يميز هذه الكلية أنها لا تسمح للطالب بالتخرج إلا إذا ابتكر؛ ويتم تسجيل هذا الابتكار وحمايته ومساعدة الطلبة في تحويل اختراعاتهم إلى شركات ومنتجات تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وأكد أن هذه الكلية ستخضع للشروط والمعايير المعتمدة لدى وزارة التربية، من حيث البرامج وتراخيصها اللازمة.
من جهته، اكد الدكتور أبوغزاله، أن الكلية ستركز على استقطاب الطلبة المبدعين والمتميزين، وأن يكون الطلبة الذين يودون الالتحاق بها لديهم قناعة أنهم لن يتخرجوا إلا إذا أنجزوا اختراعات وابتكارات، حيث سيتم تحفيزهم ومكافأتهم من خلال إعادة الرسوم الدراسية التي دفعوها، ويتم تولي الاختراعات وتسجيلها وحمايتها ومساعدة الطلبة المخترعين في تحويل اختراعاتهم إلى منتجات تجارية.
--(بترا)
ز