اختتام التمرين العسكري “عبدالله 6”

اختتام التمرين العسكري “عبدالله 6”

القبة نيوز-اختتمت في مركز الملك عبدالله لتدريب العمليات الخاصة اليوم الأربعاء، فعاليات التمرين العسكري الأردني السعودي المشترك عبدالله "6" برعاية اللواء الركن فؤاد الحربي قائد وحدات الأمن البحرية الخاصة السعودية، وبحضور مدير التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية العميد الركن محمد الثلجي.

واستمع اللواء الركن الحربي إلى إيجاز قدمه قائد مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية العقيد الركن سفيان سليحات عن مجريات التمرين العسكري المشترك والتحديات التي تواجه المنطقة سياسياً واقتصادياً.

وأكد قائد الوحدة الخاصة 71 المقدم الركن صدام الطاهات على التركيز في هذا التمرين على توحيد مفاهيم التدريب المشترك وتبادل الخبرات وتعزيز مفهوم الشراكة الحقيقية في مواجهة آفة التطرف والإرهاب.

واشتمل التمرين على تنفيذ مهمة اقتحام في المناطق المبنية يحاكي الواقع للتعامل مع خلية إرهابية مفترضة تحصنت داخل المنطقة المبنية وتعاملت معها القوة الخاصة المشتركة المكونة من القوات الخاصة الأردنية والسعودية بكل احترافية وتميز.

وأشاد اللواء الركن الحربي بعمق العلاقات التي تجمع الجيشين الشقيقين، مبدياً إعجابه بالمستوى المتميز والاحترافية العالية التي قدمها المشاركون بالتمرين.



وعلى هامش التمرين تم تخريج دورة تخصصية في مكافحة الإرهاب ووزع الشهادات على المشاركين.