استدعاء إعلامية سعودية لترويجها جهازا خطيرا

الخميس-2019-09-19 | 07:18 pm

القبة نيوز- اتخذت السلطات في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إجراءً، تجاه سيدة من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بتهمة الترويج لجهاز تحوم حوله ادعاءات غير دقيقة.

وأعلنتهيئة الغذاء والدواء السعوديةعن استدعاء السيدة، مشيرة إلى أنها سوقت جهازا بادعاءات غير دقيقة، عن كشف سرطان الثدي، كما أمرت بضبط المنتجات التي تروج لها.

وعلى الرغم أن الهيئة لم تذكر اسم السيدة التي تم استدعاؤها، إلا أن نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي قالوا إنها الإعلامية السعودية ملاك الحسيني.

وكان أطباء سعوديون حذروا من جهاز طبي روجت له الإعلامية والدكتورة السعودية ملاك الحسيني، حول الكشف عن السرطان.

وقال الدكتور محمد الصفي: إن "إحدى مشاهير السوشيال ميديا اسمها ملاك الحسيني تكلمت عن منتج اسمه "برست لايت" للفحص المبكرلسرطان الثدي، فوجب الرد، في البداية كل الإعلانات بصوب والإعلان هذا بصوب؛ لأن الإعلان هذا أخطر منها كلها، فبتمنى مثل هذه الفيديوهات تنتشر مثل ما انتشر الإعلان (..)".

كما شدد مدير التوعية في وزارة الصحة السعودية، الدكتور أحمد العمار، على ضرورة إيقاع عقوبة صارمة على السيدة وعدم الاكتفاء بالغرامة

وغرد عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أتمنى أنه يكون استدعاء رادع هالمرّة وما يكون توقيع ورقة وغرامة ماتجي ربع قيمة الإعلان.. وشكراً للهيئة على تفاعلها السريع دائما".