الأردن يحذر من خطورة استمرار حال الجمود في عملية السلام

الأحد-2019-10-20 | 06:12 pm

القبة نيوز- حذر وزير الخارجية والمغتربين الأردني، أيمن الصفدي من خطورة استمرار حال الجمود في عملية السلام في ظل الإجراءات الإسرائيلية الأحادية.

 وأكد الصفدي، خلال لقاء جمعه ووزير الدولة في الخارجية الألمانية، نلز أنين في عمان، اليوم الأحد، وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأردنية، فإن "الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام وفق حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل".

 


وثمن الصفدي موقف ألمانيا الداعم لحل الدولتين ودعمهالوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)التي أسهم الدعم الألماني في مواجهة أزمتها المالية والتأكيد على أهمية استمرار دورها.

 

كما بحث الجانبان تطوراتالأزمة السوريةوسبل تفعيل الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي لها ومعالجة ما أنتجته الأزمة من تبعات، خصوصا في ما يتعلق بقضية اللجوء.

وأكد الصفدي أن قضية اللجوء تعد مسؤولية دولية يجب أن تترجم برامج مستمرة لمساعدة اللاجئين ومشاركة الدول المستضيفة لتحمل أعبائها.

وأكد الجانبان على "استمرار العمل على تعزيز التعاون الثنائي وبحثا خطوات البناء على مخرجات لقاء القمة الذي جمعالملك عبدالله الثانيوالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري والدفاعي".