الإعلام الكندي يبرز مباحثات الملك وترودو في اوتاوا

الإثنين-2019-11-18 | 10:58 pm

القبة نيوز - أبرزت كبريات وسائل الإعلام الكندية المرئية والمقروءة، المباحثات التي أجراها جلالة الملك عبد الله الثاني مع رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو في مقر البرلمان الكندي الاثنين.


وبثت شبكتا "سي بي سي" نيوز و"سي تي في" نيوز واسعتا الانتشار، تقارير عن اللقاء أبرزت فيها إشادة رئيس الوزراء الكندي بجلالة الملك، وقوله إن "جلالته قائد استثنائي وقوي في وقت عصيب يشوبه الكثير من عدم اليقين"، مضيفاً "سواء كان الأمر يتعلق باللاجئين أو حقوق الإنسان والنمو الاقتصادي والفرص، فقد كان جلالته صوتاً قوياً وهائلا".

وقالت الشبكتان، إن إشادة ترودو هذه جاءت أثناء استقباله اليوم لجلالة الملك في زيارته الخامسة إلى كندا خلال العشرين عاماً التي قضاها كزعيم لبلد له أهمية استراتيجية في الشرق الأوسط.

وأبرزت الشبكتان قول جلالة الملك إن الأردن يقدر الدعم الذي تلقته من كندا بشأن التنسيق فيما يتعلق بقضايا اللاجئين والمنطقة والتعاون العسكري البارز وتأكيد جلالته على عمق العلاقات بين الأردن وكندا.

كذلك، اهتمت الصحف الورقية خاصة صحيفة الجلوب أند ميل كبرى الصحف الكندية وكذلك صحيفة الأوتاوا سيتيزين بالمباحثات التي أجراها جلالة الملك مع رئيس الوزراء الكندي ونقلت عن مكتب ترودو قوله، إن الجانبين ناقشا الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها.