البيت الأبيض يكشف عن أسماء الوفد الأمريكي إلى ورشة البحرين

البيت الأبيض يكشف عن أسماء الوفد الأمريكي إلى ورشة البحرين

القبة نيوز- أعلن البيت الأبيض عن تشكيل الوفد الأمريكي المشارك في ورشة العمل الاقتصادية التي ستعقد هذا الأسبوع في البحرين.

وسيرأس الوفد وزير الخزانة ستيف منوشين، وسيضم كذلك جاريد كوشنر صهر الرئيس ترمب، ومبعوث الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ورئيس المجلس الاستشاري الاقتصادي كيفين هوست، والمبعوث الأمريكي الخاص بإيران براين هوك.
وكشفت الولايات المتحدة للمرة الاولى السبت تفاصيل حول الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام، وأشارت إلى أنّها تهدف إلى تأمين استثمارات بقيمة تتجاوز خمسين مليار دولار لصالح الفلسطينيين والى مضاعفة اجمالي ناتجهم المحلي خلال عشرة اعوام.
وأعلنت مصر، السبت، مشاركتها رسميا في ورشة المنامة، ونقلت وكالة الأنباء الرسمية المصرية الشرق الأوسط، عن متحدث وزارة الخارجية أحمد حافظ، قوله إنه وفقاً لمقررات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام، سيشارك وفد مصري برئاسة نائب وزير المالية في ورشة العمل المزمع عقدها في المنامة تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار" خلال يومي 25 و26 يونيو الجاري".
كما أعلنت وزارة الخارجية، السبت، أن الاردن قرر المشاركة في مؤتمر البحرين، لكنها شددت على تمسك عمان بحل الدولتين كسبيل وحيد لتسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
في المقابل، أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مشاركة تل آبيب في المؤتمر.
وأوضح أن "مؤتمرا مهما سيُعقد قريبا في البحرين و"إسرائيليون" سيشاركون فيه بطبيعة الحال"، من دون تحديد أسماء الذين وجّه البيت الأبيض الدعوة لهم.
وأكدت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مشاركتهما في المؤتمر، وأعلن البيت الأبيض مشاركة مصر والأردن والمغرب.
وأعلنت الأمم المتحدة أنها ستوفد نائب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط جيمي ماكغولدريك لحضور الورشة.