الخارجية التركية تدعو سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لإخطارهم ببدء العملية في سوريا

الأربعاء-2019-10-09 | 05:54 pm

القبة نيوز- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، أن الخارجية التركية دعت سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لإخطارهم ببدء العملية في سوريا.

 وقال المتحدث لوكالة "سبوتنيك": سفراء الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي مدعوون إلى وزارتنا لتلقي معلومات عن عملية "نبع السلام" في سوريا.

وذكرت وكالة "رويترز" أن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير الأمريكي لدى أنقرة اليوم الأربعاء لإطلاعه على العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، وذلك بعد دقائق من بدء العملية عبر الحدود.

وكانت تركيا متأهبة للتوغل في شمال شرق سوريا منذبدأت القوات الأمريكيةإخلاء المنطقة في تحول مفاجئ للسياسة الأمريكية. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق إن تركيا وحلفاءها من مقاتلي المعارضة السورية بدأوا الهجوم، كما نقلت وكالة "رويترز".

ذكر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرةستبلغ جميع الأطرافالمعنية، بما في ذلك الحكومة السورية، بالعملية في شمال شرق سوريا.

وقال جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي بالجزائر، اليوم الأربعاء، إن "العملية ستتم وفقاللقانون الدوليولن تستهدف سوى المسلحين في المنطقة".

وأضاف "الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الأمريكي دونالد ترامب في مطلع الأسبوع، بأن أنقرة ستشن الهجوم بعدما أوقفت واشنطن الجهود الرامية لتشكيل "منطقة آمنة" شمال شرقي سوريا.