الخصاونة : النتائج النهائية لاستخراج الغاز من البئر 48 نهاية الشهر

الإثنين-2019-05-13 | 10:16 pm

القبة نيوز-قال مدير عام شركة البترول الوطنية، المهندس محمد الخصاونة، إن الشركة طلبت من الحكومة تقديم الدعم والتمويل الكافي من أجل أن تتمكن الشركة من القيام بواجبها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن النية حاضرة لدى الرئاسة من أجل تقديم هذا الدعم والتمويل.


وأضاف الخصاونة إن الادارة تستهدف في المرحلة الحالية تحسين سمعة الشركة واستعادة الثقة بها، وذلك كخطوة أولى على طريق توفير التمويل الكافي لها، مؤكدا أن "قيام الحكومة بتحسين سعر شراء البترول من الشركة ليكون أقلّ بقليل من السعر الذي تشتري به من الشركات الأجنبية، سيكون كافيا من أجل أن تموّل الشركة نفسها ذاتيا، وتواصل حفر الآبار والتنقيب عن النفط والغاز".

وأشار إلى النتائج النهائية للعمل على البئر 48 في حقل الريشة ستكون في نهاية الشهر الحالي، حيث يتواصل العمل على فحص وتجهيز البئر، فيما سيتم مواصلة حفر الآبار لاحقا.

وشدد على أن الشركة ستعمل على حفر مزيد من الآبار الاستكشافية فيما إذا جرى توفير التمويل اللازم، حيث أن الشركة تملك المعدات اللازمة لذلك والتي جرى صيانتها بالرغم من كونها لم تُستهلك أصلا، بالاضافة إلى وجود العديد من المناطق الواعدة في الأردن.