الخوالده: لنحذر "التقول" على المنظمات الدولية

الأحد-2019-11-03 | 05:54 pm

الوزير الأسبق الدكتور خليف الخوالدة
القبة نيوز-قال الوزير السابق الدكتور خليف الخوالده في تغريدة عبر حسابه على تويتر:

طالعتنا مواقع إعلامية رسمية وخاصة هذا اليوم بالقول أن منظمة الشفافية الدولية قد أشارت عند إصدارها لمؤشر مدركات الفساد لعام ٢٠١٨ إلى أن "الأردن ينعم حاليًا برئيس وزراء قيادي".

مرة أخرى ومن باب الشفافية والوضوح، المؤشر المشار إليه صدر في الشهر الأول من هذا العام..

لا أدري ما الهدف من الإشارة إليه الآن، سيما وأن مؤشر مدركات الفساد لعام ٢٠١٩ سيصدر قريبا في بداية الشهر الأخير من هذا العام بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد (٩/ ١٢) أو بحد أقصى بداية العام القادم.. هذا من ناحية الشكل..

أما من ناحية المضمون، ما ورد في تقرير المنظمة يختلف تماما عما تناقلته مواقع الإعلام..

فما ورد في تقرير منظمة الشفافية الدولية ما يلي:

"لقد نجح الشعب في الإطاحة بالحكومة واستبدال الرئيس السابق للحكومة برئيس وزراء جديد وعد بالتغيير. ومع ذلك، وعلى الرغم من إعطاء الأولوية للحوكمة الرشيدة ومحاربة الفساد، فإن الحكومة الجديدة لم تفيِ بعد بأي من التزاماتها".

وتاليًا ما ورد في التقرير باللغة الإنجليزية (حرفيا):

"The people succeeded in overthrowing the government, replacing the previous leader with a new prime minister who promised change. However, despite prioritising good governance and fighting corruption, the new government has yet to fulfil any of its commitments.”

علينا تحري الدقة.. وأن نحذر من أن ننسب أية أقوال إلى منظمات دولية لم يصدر عنها مثل هذه الأقوال.. سواء أكان بغير قصد.. أو بهدف فلا هدف يبرره مهما كان.. فقد يُعد ذلك تقولا بأي حال.. ويترك ما يترك من سوء انطباع..