الدكتور محمد عبيدالله من فيلادلفيا يفوز بجائزة كتارا

الخميس-2019-10-17 | 02:31 pm

القبة نيوز- فاز عميد كلية الآداب بجامعة فيلادلفيا الدكتور محمد عبيدالله بجائزة كتارا للرواية العربية في دورتها الخامسة والتي نظمتها المؤسسة العامة للحي الثقافي-كتارا في العاصمة القطرية الدوحة .


واقامت المؤسسة حفلا بدار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين والسفراء والمدعوين من داخل دولة قطر وخارجها.

وقد أعلنت إدارة الجائزة عن نيل أ.د.محمد عبيد الله أستاذ الأدب والنقد بجامعة فيلادلفيا وعميد كلية الآداب والفنون جائزة كتارا للرواية العربية في فئة الدراسات والبحوث النقدية عن كتابه (رواية السيرة الغيرية- قضايا الشكل والتناص وجدل التاريخي والتخييلي-دراسة في رواية مي/ليالي إيزيس كوبيا لواسيني الأعرج) إلى جانب عدد من المبدعين والنقاد ممن استحقوا الجائزة في فئاتها الإبداعية والنقدية من مختلف الأقطار العربية وسط منافسة واسعة إذ وصلت الأعمال المقدمة للجائزة بكل فروعها إلى 1850 عملا أدبيا ونقديا اختارت منها لجان التحكيم والتقييم نحو 20 عملا بواقع خمسة أعمال في كل فئة من فئات الجائزة وهي: فئة الروايات المنشورة، فئة الروايات غير المنشورة، فئة الدراسات النقدية غير المنشورة، فئة رواية الفتيان. إلى جانب فئة الرواية القطرية بواقع فائز واحد.

وأشاد د.محمد عبيد الله بجامعة فيلادلفيا التي ينتمي إلى أسرتها منذ أكثر من عقدين، وبدورها الحيوي في توفير المناخات الداعمة والمشجعة على الإبداع والبحث، واعتبر أن حصوله على هذه الجائزة مؤشر على البيئة العلمية الراقية التي تحرص عليها إدارة الجامعة منذ تأسيسها، ومؤشر على تميز أساتذة الجامعة ومنتسبيها.