الزرقاء : تواصل فعاليات اللقاء التشاوري الأول لإقرار الخط والبرامج الشبابية

Friday-2019-11-08 | 04:20 pm

القبة نيوز- تواصلت في بيت شباب الزرقاء في مدينة الأمير محمد للشباب فعاليات اللقاء التشاوري الأول لإقرار الخطط والبرامج والمبادرات التي ستنفذ خلال عام 2020، وذلك في إطار تعزيز دور فريق "وزارتنا" في المحافظات .

ويشارك في اللقاء الذي يستمر ثلاثة أيام 60 شابا وفتاة ، من أجل مناقشة العديد من المواضيع المهمة والتي منها : احتياجات المناطق ووضع دليل الاحتياجات ، إضافة الى رؤية ورسالة وزارة الشباب ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب واعتمادها كموجهات لاعتماد أربعة محاور للخطط وهي : المحور الاقتصادي، المحور الثقافي، المحور الفكري، والمحور التنموي .
وبين مدير مديرية شباب الزرقاء أحمد الحسن لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان مشروع " فريق وزارتنا " يعتبر أحد ثلاثة مشاريع شبابية أطلقتها وزارة الشباب في شهر نيسان الماضي وهي : مشروع جداريات الأردن ،وفريق وزارتنا ، وفريق المنشط الشبابي، بهدف تطوير قدرات الشباب كي يكونوا من النخب الفاعلة داخل المجتمع.
ويعنى هذا الفريق بانخراط الشباب في العمل الاجتماعي وإعطائهم فرص التطوع والتدريب من خلال البرامج التي تطلقها الوزارة في المراكز بالشراكة مع المنظمات الدولية، بالإضافة إلى إشراكهم في اجتماعات دورية وورش عمل ودورات تدريبية من أجل تأهيلهم للمراحل القادمة لخلق فريق قوي قادر على إدارة ذاته بذاته مستقبلا .
وأكد مسؤول فريق "وزارتنا" ضيف الله الزبون أن الجلسات الختامية ستخصص لعرض وإجازة خطط المحافظات بشكلها النهائي ، حيث ان الفكرة من فريق وزارتنا هي إيجاد مكون شبابي يمثل الذراع المساندة والممثلة لوزارة الشباب في المحافظات ، اذ سيعمل هذا المكون على تطبيق استراتيجية الوزارة في المحافظات كافة .