العمري: سكان المحافظات أكثر المستفيدين من "حزمة الاسكان"

الإثنين-2019-11-18 | 11:01 pm

القبة نيوز - قال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس زهير العمري إن الاعلان الحكومي عن قيام الشركة الأردنية لضمان القروض بتقديم ضمانات بقيمة 100 مليون دينار لتسهيل حصول ذوي الدخل المتدني على تمويل ميسر لغايات السكن ستكون له نتائج ايجابية على قطاع الانشاءات في المملكة.


وأضاف العمري  إن الحزمة الحكومية ستقوم بتحفيز المستثمرين في القطاع على شراء أراض في أطراف المدن وبناء شقق سكنية كبيرة لغايات توفير المسكن للمواطنين بمواصفات خاصة، مستبعداً في الوقت نفسه أن يستفيد المواطن من هذا الدعم في شراء شقق سكنية في مراكز المدن الرئيسية.

وأضاف أن المواطن في المحافظات سيكون هو المستفيد الرئيسي من هذه الحزمة، داعياً المواطنين للاقبال على شراء الشقق السكنية في مناطق الأطراف.

وذكّرالعمري بمشروع الضواحي السكنية التي تعمل عليه الحكومة من خلال المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري والذي تم افتتاح احداها في محافظة الزرقاء مؤخراً.

وأشار العمري الى انه قد تم تلافي العديد من الاخطاء فيمشروع الضواحي السكنية والتي حدثت في مشروع سكن كريم لعيش كريم، وجعل المنافسة ايجابية بين المطورين المختلفين وضمن مواصفات معينة، موضحاً أن أسعار الشقق في هذه المشاريع لا تتجاوز 23 ألف دينار، وستقام في العديد من أطراف المحافظات.