القطاع البريدي يوفر 3354 فرصة عمل بالمملكة

الأربعاء-2019-10-09 | 05:41 pm

 هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحتفل باليوم العالمي للبريد

القبة نيوز-- نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاربعاء، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للبريد بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والمرخصين لتقديم الخدمات البريدية في المملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور: إن احتفال دول العالم بيوم البريد العالمي في الذكرى الخمسين له الذي يصادف التاسع من شهر تشرين الأول من كل عام، يأتي تأكيداً للوعي بدور البريد الذي يقوم به في الحياة اليومية للأفراد والشركات، فضلاً عن مساهمته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية العالمية.

وبين الدكتور الجبور أن تبنّي اتحاد البريد العالمي شعار "على درب التنمية" ليكون شعارا للبريد العام الحالي الذي يصادف أيضاً الذكرى 145 عاما على تأسيس الاتحاد جاء لتعزيز دور الاتحاد البريدي العالمي وأهميته وتسليط الضوء على الروابط الوثيقة بين الاتحاد البريدي العالمي والأمم المتحدة، بما في ذلك الجهود العالمية لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وأضاف أن قطاع البريد في الأردن شهد تطوراً ملحوظاً في السنوات القليلة الماضية، وشهد القطاع البريدي في المملكة نقلة نوعية وتطوراً ملحوظاً، فالمؤشرات تعكس واقعاً طموحاً، ويمكن استشراف ذلك من خلال تعديل مؤشرات الأداء الخاصة بمشغلي البريد الخاص في المملكة بما يتناسب مع تطور مفهوم التجارة الإلكترونية وتأثيرها المباشر على قطاع البريد، وتنامي اعداد المرخصين ما مجموعه 103 رخص بريد محلي ودولي، وتوفير ما مجموعه 3354 فرصة عمل لموظفين يعملون في القطاع البريدي بالمملكة مع نهاية عام 2018، وبزيادة ملحوظة عن الاعوام السابقة.

من جهته، عرض رئيس مجلس إدارة شركة البريد الاردني المهندس باسم الروسان، للجهود والنشاطات التي تنفذها شركة البريد الاردني في تقديم الخدمات البريدية للمستفيدين منها ومدى التنوع الذي يهدف الى جعل القطاع البريدي من القطاعات المؤثرة. واكد أهمية الاحتفال السنوي بيوم البريد العالمي الذي يجسد مبادئ الشراكة بين كافة أعضاء الاتحاد البريدي العالمي، مثمنا دور هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في سبيل تنظيم قطاع البريد بالمملكة وفقاً لأفضل الممارسات المتبعة دولياً.

وقدم رئيس وحدة تنظيم البريد في الهيئة عرضاً توضيحياً تضمن الإنجازات التي حققتها الهيئة في مجال تنظيم قطاع البريد بالمملكة، بالإضافة إلى إحصائيات متنوعة تخص القطاع البريدي، كما اشتمل الحفل على عرض تقديمي مقدم من شركة (ارامكس) كأقدم مرخص لتقديم الخدمات البريدية وشركتي (كريم) و(طلبات) المرخصتين لتقديم الخدمات البريدية محلياً واللتين تعملان على تقديم الخدمة من خلال التطبيقات الذكية للهواتف المحمولة.

وجرى خلال الحفل تكريم عدد من الجهات الحكومية والخاصة لجهودهم في تطوير قطاع البريد وتقديمهم الدعم للهيئة من أجل تنظيم القطاع وفقا لأفضل الممارسات المعمول بها.

وفي نهاية الحفل أقيم معرض شاركت به عدد من شركات البريد في المملكة لعرض وشرح الخدمات التي تقدمها وكيفية الاستفادة منها من المواطنين. (بترا)