الملكة تطلع على الاستعدادات لإقامة أسبوع عمان للتصميم

الأحد-2019-08-25 | 07:46 pm

القبة نيوز - استمعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الأحد، خلال زيارة لمكاتب أسبوع عمان للتصميم إلى ملخص عن التحضيرات والاستعدادات لإقامة أسبوع عمان للتصميم بدورته الثالثة والذي سيقام في الفترة من 4 إلى 12 تشرين الأول 2019 تحت عنوان "احتمالات".


وخلال لقاء مع فريق عمل الأسبوع، قالت مديرة أسبوع عمان للتصميم رنا بيروتي، إن البرنامج يشمل ثلاث مناطق هي راس العين وجبل عمان وجبل اللويبدة، وسيقدم معرض الهنجر/راس العين الذي ستنسّقه نورة السايح من البحرين أعمالاً لمصمّمين من الأردن والمنطقة في مجالات مختلفة كالعمارة والمنتجات والأزياء والأثاث والتصميم الغرافيكي.

بالإضافة الى معرض الطلاب الذي يعمل على تشبيك الطلاب من كافة المؤسسات التعليميّة في الأردن، ويعرض أعمال الطلاب في الجامعات، ومعرض غذاء المستقبل/ مدينة المستقبل الذي يعمل المصمّمون والمزارعون خلاله لتقديم طرق جديدة للنظر في مستقبل الغذاء.

كما يستضيف معرض رأس العين هذا العام عدداً من المؤسسات، مما يضمن التفاعل المباشر مع المنصات التي تدعم المصممين في الأردن، وتشمل "ديزاين" و"معهد التصميم عمان" وتكوين و"متجر هدايا"، ويشتمل البرنامج في جبل عمان على مسارات الأردن الحروفية وحي الحرف الذي يحتفي بالصناعة التقليديّة والمعاصرة في الوقت ذاته.

وقامت جلالتها بجولة في المنطقة القريبة من مكاتب أسبوع عمان للتصميم، واطلعت على مجموعة من المحلات والمشاريع الصغيرة في المنطقة.