النهضة العربية (أرض) توقع مذكرتي تفاهم مع "الخوارزمي" و"شنلر"

النهضة العربية (أرض) توقع مذكرتي تفاهم مع "الخوارزمي" و"شنلر"

القبة نيوز- وقّعت منظمة النهضة العربية للديموقراطية والتنمية (أرض) مذكرتي تفاهم مع كل من "كلية الخوارزمي الجامعية التقنية" في عمّان، ومدرسة "ثيودور شنلر" في الرصيفة، وذلك ضمن مشروع دعم التعليم المهني (Furthering Learning/ Vocational Training) الذي تنفذه (أرض) بدعم من مؤسسة ياياسان حسنة (Yayasan Hasanah) الماليزية.

وتقوم كلية الخوارزمي بموجب المذكرة الموقّعة بتدريس (8) طلاب من كلا الجنسين في مجالي "إدارة الأعمال والمشاريع" و"إدارة المستشفيات"، حيث تستمر الدراسة لمدة (6) أشهر يحصل بعدها الطلاب على شهادة الدبلوم التقني التي تؤهل حاملها لدخول سوق العمل، ولا تتطلب منه أن يكون حاصلا على شهادة امتحان الدراسة الثانوية (التوجيهي).

ويتضمن العرض المقدم من قبل كلية الخوارزمي بموجب مذكرة التفاهم أسعارا تفضيلية لطلاب البرنامج، إضافة إلى رفدهم بدورات "تأهيل وظيفي" و"الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب" و"اللغة الإنجليزية".

من جانبها ستتولى كلية "ثيودور شنلر" تأهيل (10) طلاب في مجالي "الفندقة" و"الحدادة" بواقع (6) شهور تدريس نظري وتدريب داخل الكلية، و(6) شهور تطبيق عملي في سوق العمل، حيث سيتفيد الطلاب من الخبرة الطويلة التي تتمتع بها المدرسة وسمعتها المميزة لدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص في الأردن.

ويمثّل الطلاب المستفيدون من مذكرتي التفاهم الدفعتين الثانية والثالثة لبرنامج دعم التعليم المهني، حيث سبقهم عند انطلاق البرنامج السنة الماضية (12) طالبا وطالبة حصلوا على منح لاستكمال دراستهم من خلال الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، ليس فقط في مجال الدبلوم التقني، بل وأيضا برنامج دبلوم الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل).

وبموازاة الدراسة النظرية والعملية، تقوم (أرض) برفد الطلاب بالتوجيه الوظيفي والجلسات التدريبية والنشاطات اللامنهجية الهادفة إلى صقل مهارات الحياة والتعلّم والاتصال والتفكير الناقد والإبداعي لديهم، وذلك على يد أعضاء اللجنة التوجيهية لبرنامج دعم التعليم المهني التي تضم أكاديميين وتربويين ومختصين من كافة المجالات.