اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

الأربعاء-2019-08-21 | 02:21 pm

القبة نيوز- قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (31/2019) التي عقدها برئاسة الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس اليوم الاربعاء الموافق 21/8/2019 على النحو التالي:

1. تخفيض البدلات المالية للحصول على شهادات ضمان الجودة للجامعات والكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة وذلك لتشجيع المؤسسات التعليمية للحصول على شهادة ضمان الجودة ونشر ثقافة الجودة بين المؤسسات التعليمية العاملة في المملكة الأردنية الهاشمية.
2. تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (التأهيل الرياضي/برنامج الماجستير) في جامعة مؤتة.
3. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (الكيمياء الصناعية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة مؤتة.
4. استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الهندسة المدنية/برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.
5. الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية /برنامج الدكتوراه) في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
6. الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (العلوم الطبية المخبرية/ برنامج الماجستير) في جامعة عمان الأهلية
7. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي/ برنامج البكالوريوس) في جامعة اربد الأهلية
8. الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (الاعلام الرقمي/برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط
9. الموافقــة على الاعتمـــاد الخـــاص لتخصص ( التصميم الجــــــرافيكي / برنامج الدبلوم المتوسط ) فـــــي كليـــــة ( القادسية / كلية جامعيـة متوسطة).
10. تثبيت الطاقـــــــــة الاستيعــابـيــــة الخاصة لتخصص (الاتصالات وشبكات الحاسوب / برنامج الدبلوم المتوسط) فـــــي كلية (القادسية/ كلية جامعيـة متوسطة)،
11. الموافقــة على الاعتمـــــاد الخــــاص لتخصص (فنون التصميم الداخلي والديكور / برنامج الدبلوم المتوسط) فـــي كليـــة (القادسية/ كلية جامعيـة متوسطة)
12. اقرار المجالات المعرفية ونتاجات التعلم لتخصص (الكيمياء الصناعية/ برنامج البكالوريوس).