بحث آليات انجاح صندوق الدعم التكميلي للمعونة الوطنية

الثلاثاء-2019-06-11 | 06:30 pm

القبة نيوز- دعا مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة عمر المشاقبة للاهتمام ببرنامج الدعم التكميلي الذي بدئ العمل به اعتباراً من نهاية ايار الماضي بهدف توفير حياة كريمة للأسر التي تنطبق عليها المعايير الموضوعة.


وأشار خلال زيارته اليوم الثلاثاء محافظة أربد الى استمرار الجهود المبذولة لإزالة العوائق أمام المواطنين للاستفادة من هذا البرنامج الذي يعتبر من أكـبر برامج الحماية الاجتماعية بالمملكة، داعيا إلى تكاتف الجميع في الصندوق؛ إدارة وميدانا فيما يتعلق بشرح وتبسيط اجراءات التسجيل.

وأثنى المشاقبة على الدور الكبير الذي يقوم به العاملون في المـيدان ودورهم في تنفيذ أهداف البرنامج حسب الخطة المرسومة، وتطلعات الحكومة للتخفيف عن الأسر الاردنية المحتاجة وذات الدخل المتدني.

وعرض للقضايا والمشاكل التي تواجه عمل فروع الصندوق في الشمال, وصولا إلى حلول ناجعة تكفل تلافي أي معيقات في تقديم الخدمـة المثلى للمواطن.

واستمع المشاقبة من مدراء ورؤساء الدعم التكميلي في الشمال الى أي ملاحظات تعيق عملهم والبحث عن آليات تسهم في التقدم والتطور في تنفيذ أهداف واستراتيجيات الصندوق المبنية على تحسين مستوى معيشة الأسر المحتاجة ومساندتها في مواجهة الظروف الاقتصــادية الصعبة.

يشار إلى ان برنامج الدعم التكميلي الذي يستمر التسجيل فيه لغاية نهاية حزيران الحالي، يعتمد على منهجية دقيقة للتمايز بين الأسر المتقدمة، ويتوقع صرف الدفعة الاولى من الدعم النقدي في نهاية آب لهذا العام لــ 25 الف أسرة.

بترا