تخريج دورة مدربي الزمالة المهنية في تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها في مجلس eTurn الدولي

القبة نيوز- احتفل مجلس eTurn الدولي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها اليوم الخميس في مقره بالعاصمة عمان بتخريج المجموعة الثانية عشر من منتسبي برنامج تدريب المدربين في مجال تدريس العربية للناطقين بغيرها.

واشارت الدكتورة بسمة السليم : المدير العام لمجلس eTurn الدولي الى ان برامج التدريب لدى eTurn لها أسلوب الخاص فجميع البرامج تتبع دائرة التعلم التي تبدأ بالتدريب ثم التطبيق العملي ثم تقديم التغذية الراجعة بهدف تجويد مهارة التدريس.

واضافت أن الدورة اتخذت شكل ورشة عمل تفاعلية، استندت إلى التطبيق العملي لمحتوى أساليب تدريس اللغة العربية ومناهجه لمختلف المستويات.

وأعرب الخريجون : عن تقديرهم لما قدمه مركز eTurn لهم في هذه الدورات والتي ركزت على أهم الأسس والقواعد والاساليب التعليمية التي تمكنهم البناء عليها مستقبلا في تعليم اللغة، وتنمية مهاراتهم اللازمة للانخراط في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها والذي يعد مجالا مختلفا عن تعليم اللغة لمتحدثيها، من حيث ضرورة توخي الدقة واختيار الاساليب المناسبة للتعليم.

وشارك في هذا البرنامج عدد من المتدربين من الجامعات السعودية و الأردنية و السورية ، متضمنا تدريبهم على صياغة بيان الفلسفة الخاص بهم في تعليم العربية القائم على نموذج جامعة هارفارد و بوسطن و جون ديوي و eTurn .

وفي نهاية الحفل سلمت الدكتورة السليم الشهادات للمشاركين من السعودية و الاردن وسوريا .