تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء

تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء

القبة نيوز- واصلت معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 فعالياتها في محافظات المملكة.


ففي محافظة الزرقاء واصلت مديرية شباب محافظة الزرقاء تنظيم معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2019 للأسبوع الرابع.

ونظمت المديرية معسكرات التايكوندو للإناث في مركز شابات الرصيفة بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية من 12إلى 14 عاماً، حيث اشرف على التدريب المدربان أيمن رباع ونائل مرزوق.

كما نظمت معسكر التايكوندو للذكور في مركز شباب حي الأمير محمد خلال الفترة للفئة العمرية من 12إلى 14 عاماً ، بإشراف المدرب خالد وديان.

في حين نظمت وزارة الشباب في بيت شباب الزرقاء معسكر عيون الأردن للإناث بمشاركة 40 فتاة.

ونظم معسكر التماسك الاجتماعي الأول في مركز شباب السلط اليوم بالشراكة مع منظمة اليونيسيف وهيئة اجيال السلام وذلك في اطار معسكرات الحسين للعمل والبناء .

وقال رئيس هيئة الاشراف رئيس مركز شباب السلط هاشم النسور، إن المعسكر الذي شارك فيه 40 شابا، يهدف إلى بناء منظومة القيم والعادات والتقاليد والتدريب على مهارات الحياة الأساسية وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار وتعزيز قيم المواطنة وزيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي وتوفير فرصة التعبير عن الذات و فرصة للالتقاء بالشباب والتعارف والتأمل والتعلم الذاتي وبناء العلاقات بينهم على قاعدة مصلحة الوطن العليا.

واشتمل المعسكر التدريب على المهارات الحياتية والذاتية والادراكية والمعرفية والعمل المشترك بالإضافة إلى ورشات في التوعوية المرورية والأوراق النقاشية الملكية ومسابقات ثقافية وأعمال تطوعية .

الى ذلك اختتمت في المجمع الرياضي في دير ابي سعيد اليوم الخميس، فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء والتي أقامتها وزارة الشباب للفئة العمرية من 12 إلى 14 عاما لكلا الجنسين والتي استمرت أربعة أيام.

وقال مشرف مركز شباب دير ابي سعيد فارس بني هاني، إن المعسكر الشبابي، الذي شارك فيه 40 شابا، اشتمل على محاضرات وحوارات بين المشاركين وعدد من المسؤولين في اللواء ورجال شرطة حول الثقافة الوطنية وواجبات الشرطة ومفهوم الشرطة المجتمعية ودور الشباب في تعزيز الأمن المجتمعي إلى جانب أنشطة رياضية وثقافية متنوعة هدفت إلى إبراز وتنمية مواهب الشباب.

واشتملت فعاليات معسكر الشابات، وفق مشرفة المركز ديمة الشريدة، على أعمال تطوعية للبيئة المحلية وتعريف الشابات بدورهن في المحافظة على منجزات الوطن وتعزيزها من خلال العمل الجاد والمخلص فضلا عن تعريفهن بمخاطر المخدرات وأهمية التصدي لتلك الآفة الضارة بالفرد وبالمجتمع.

وفي جرش واصلت معسكر قيادات النخبة الفوج الثالث والذي يقام ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019،فعالياته بمشاركة 50 شابا وشابة في بيت شباب جرش .

وهدف المعسكر الى تعريف المشاركين بالاستعمال الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي ورفع وعي الشباب بمدى أهمية الاعمال التطوعية .

وكما اشتمل المعسكر على ورش تدريبية وجلسات حوارية ومجموعة من الزيارات لعدد من الجامعات والمؤسسات الإعلامية ومتحف الحياة البرلمانية ولقاء حواري مع رئيس لجنة الشباب والراضة في مجلس النواب النائب محمد هديب.