جابر: وزارة الصحة تحارب البطالة بين الأطباء وتدريب ألف طبيب سنويا

الإثنين-2019-09-09 | 08:12 pm

القبة نيوز-  قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن الوزارة ستبدأ قريبا على تدريب حوالي ( 1000 ) ألف طبيب سنويا في مستشفياتها المنتشرة في إنحاء المملكة الأردنية الهاشمية .

وأضاف جاير: يأتي هذا التوجه انطلاقا من دور الوزارة الوطني من اجل محاربة البطالة في قطاع الأطباء الخريجين .
منوها إلى أن الوزارة بصدد استكمال الإجراءات القانونية والتنظيمية، لتدريب هؤلاء الأطباء سنويا . وسيتم العمل عبر برامج الإقامة للأطباء غير العاملين في وزارة الصحة.
وقال جابر أن برامج الإقامة للأطباء المنوي عقده نسعى من خلاله إلى التخفيف من حدة البطالة بين الأطباء في العمل على تأهيلهم في الاختصاصات كافة . وهذا يتيح لهم فتح الآفاق أمامهم للعمل في القطاع الخاص وإكسابهم الخبرة المتميزة وتؤهلهم للعمل خارج الأردن .
وقال الوزير إلى إن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة شمولية تسعى الوزارة لتنفيذها، ليس على قطاع تأهيل الأطباء الخريجين وإنما من أجل النهوض بالقطاع الطبي في المملكة.
وبين جابر إلى إن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة شمولية تسعى الوزارة لتنفيذها، من أجل النهوض بالقطاع الطبي في المملكة.
وعلى صعيد ذي صله كشف وزير الصحة إلى إنه تم رفع مشروع معدل على بعض بنود قانون نقابة الأطباء، ورفع مشروع معدل لنظام الألقاب، وكما ورد من النقابة إلى رئاسة الوزراء مباشرة للسير بإجراءات إقرارها حسب الأصول، بالإضافة إلى رفع مشروع نظام معدل للخلايا الجذعية،
وأوضح جابر أنه تم الانتهاء من إجراءات تقييم شهادات الاختصاص للأطباء الذين حصلوا على شهاداتهم من خارج المملكة ممن انطبقت عليهم الشروط المعتمدة من المجلس الطبي، وحددت الوزارة موعدا لتسليمهم الشهادات يوم الخميس القادم. ومعدل لاشتراطات المقاصف المدرسية؛ حفاظا على صحة الطلاب.