آخر الأخبار

شويكة تلتقي ممثلي القطاع السياحي في العقبة

شويكة تلتقي ممثلي القطاع السياحي في العقبة
القبة نيوز :  

القبة نيوز - التقت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أمس، وفدا من مكاتب السياحة والسفر في العقبة، ورئيس جمعية الفنادق وعددا من ممثلي الفنادق في العقبة.


وركز اللقاء على ضرورة استحداث غرفة سياحة الأردن، واستخدام التكنولوجيا ومواكبة التطور لخدمة القطاع السياحي، بالإضافة إلى وجود مرجعية واحدة، والعمل على خطة تسويقية موحدة بين القطاع السياحي في العقبة وهيئة تنشيط السياحة.

وأكدت شويكة، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أهمية تضافر الجهود بين جميع الأطراف، وعرض التجارب بطريقة تكاملية، وضرورة وجود مكتب لهيئة تنشيط السياحة في العقبة، بالإضافة إلى وجود حزم سياحية في المنطقة.

وتناول اللقاء التحديات التي تواجه القطاع عند المعبر الشمالي وجنوبي في العقبة، ووضع تصور كامل للتحديات التي تواجه المكاتب في العقبة، وتزويد وزارة السياحة بها للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

وركز اللقاء على أهمية الشراكة الفعالة بين القطاع العام والخاص من خلال إيجاد الحلول العملية للتحديات التي تواجه القطاع، واستغلال فرص تطوير القطاع السياحي، والتشاركية في العمل بين جميع الأطراف المعنية بالقطاع، وضرورة وجود مذكرة تفاهم بين الوزارة وسلطة منطقة العقبة، وإنشاء مركز تدريبي، واستغلال الكفاءات لتدريب ابناء المنطقة وإشراكهم في العمل بالقطاع السياحي.

وأكد المجتمعون، ضرورة توحيد الجهود في كافة القطاع، والربط البيني بين الفنادق والدوائر الحكومية، وضرورة وجود خطة استراتيجية تشاركية بين جميع العاملين في القطاع السياحي، وكذلك تشجيع الاستثمارات في فنادق النجمتين وثلاث نجوم في العقبة.(بترا)