طلاب ماجستيرعلم النفس الاكلينيكي في "عمان الأهلية"يطلقون مبادرة "عونك"

الأحد-2019-05-12 | 09:38 pm

القبة نيوز-انطلقت مبادرة عونك صباح يوم الأحد بتاريخ 5/5/2019م حيث بدأت بكلمة ترحيبية من الطلاب المشاركين ألقاها الطالب مهند العبسي، وقدم الطلاب بعدها هدية تذكارية تقديرا منهم للأنسة رويدا العبادي نظيرا لجهودها التي تبذلها من أجل حصول الطلاب على أقصى فائدة من التدريب.

ثم توجه بعدها الطلاب الى أحد اقسام الرجال في المستشفى حيث قاموا بالترحيب بالمرضى والتعرف عليهم وطلب المشاركة منهم في تنفيذ بعض الأنشطة الشيقة التي خلقت جو من الألفة بين الطلاب والمرضى. ومن الأنشطة المنفذة نشاط الرسم باستخدام ألوان الأصابع، والذي من خلاله تبادل الطلاب مع المرضى بعض الحوارات حول تفسير رسوماتهم والذي يعتبر نوع من أنواع العلاج في علم النفس. وبعدها قدم الطلاب وجبة خفيفة للمرضى واستكملوا بعدها نشاط حر اختار فيه المرضى الغناء بمشاركة الطلاب واظهر المرضى فيه تفاعل كبير.

انتقل بعدها الطلاب الى قسم اخر وكان للنساء وتم الترحيب بهن وذكر السبب من زيارتهن، ونفذ الطلاب عدة أنشطة منها الرسم بألوان الأصابع، ورسم الحنا، والمكياج، وتناول وجبة خفيفة، وختامها كان نشاط الغناء المشترك بين المرضى والطلاب والذي ألقى قبولا وتفاعلا نشط.

وختم الطلاب المتدربين في مجال علم النفس الاكلينيكي الفعالية بتوجيه كلمة شكر للأنسة رويدا العبادي وتقديم هدية للمستشفى تحمل شعار المبادرة.

وقد لامس الطلاب من خلال تنفيذ الأنشطة تفاعل كبير وفرحة من قبل المرضى وهذا كان مؤشرا جيداً على نجاح المبادرة التي قدمها طلاب ماجستير علم نفس الاكلينيكي والتي لن تتوقف عند هذا الحد بل ستستمر لتشمل شريحة أكبر من المجتمع وتقديم الدعم والمساندة بإعداد العديد من البرامج النمائية والعلاجية والوقائية بهدف نشر الصحة النفسية.