فاعليات شبابية عربية تواصل لقاءاتها ونقاشاتها

الأربعاء-2019-10-09 | 08:51 pm

القبة نيوز- تتواصل فعاليات اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية اليوم الأربعاء الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بمشاركة وفود من 11 دولة عربية.


وقال وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان خلال جلسة حوارية: إن الوزارة بدأت عملية إعادة تعريف دورها في تطوير السياسات الناظمة للعملية الشبابية وإيجاد المساحات الشبابية الداعمة والصديقة للشباب وتمكين وتأهيل العاملين مع الشباب وإقامة برامج شبابية تحاكي متطلباتهم واحتياجاتهم.

واشار إلى ان الوزارة عملت على توطين المبادرات الشبابية الهادفة في المراكز وبيوت الشباب التابعة لها وقدمت الدعم الفني واللوجستي والمادي في اطار دعم المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمعات المحلية. وتطرق المشاركون إلى جملة من القضايا الشبابية، والتوصية بإقامة شبكات للعمل الشبابي العربي في مجالات المبادرات والمناظرات الشبابية.

والتقى المشاركون العرب رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات، حيث قدم عربيات موجزا حول دور الهيئة ورسالتها في قيادة التغيير الاجتماعي وتمكين الشباب وتحقيق التغيير المستدام بالمجتمعات التي تعاني من النزاعات. وعرض عدد من الشباب الأردني والعربي لقصص نجاح مبادراتهم التي تم توطينها في المراكز الشبابية بهدف تدريب الشباب في مجال ريادة الأعمال وتعزيز مفهوم الثقافة التطوعية لديهم. بترا