مندوبة عن الملك .. زواتي تحضر افتتاح مؤتمر الطاقة العالمي في أبو ظبي

الإثنين-2019-09-09 | 07:07 pm

القبة نيوز- مندوبة عن جلالة الملك عبدالله الثاني، حضرت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، افتتاح مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، الذي انطلق في أبو ظبي بمشاركة خبراء ومتخصصين من دول عربية وأجنبية.


ويهدف المؤتمر الذي يستمر حتى 12 أيلول الحالي، إلى وضع خارطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي، من خلال استعراض موضوعات عدة من خلال أكثر من 80 جلسة حوارية تناقش قضايا الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة وتطورات التكنولوجيا ومفاهيم الابتكار الداعمة لتطور هذه القطاعات.

ويناقش المشاركون في المؤتمر التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة بكل مكوناته من النفط والغاز والكهرباء إضافة إلى تطوير مصادر الفحم النظيف والطاقة المتجددة والنووية والنقل وكفاءة الطاقة والتمويل والاستثمار والاستشارات وغير ذلك من القطاعات التي تؤثر وتتأثر بقطاع الطاقة.

وأكدت الوزيرة زواتي في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أهمية المشاركة الأردنية في هذا المؤتمر الذي يناقش التكنولوجيا الإبداعية في قطاعات الطاقة.

ووصفت زواتي المؤتمر بأنه "أهم تجمع دولي لمناقشة مستقبل الطاقة، ومواجهة تحديات القطاع ورسم ملامح الحلول" معتبرة أن مشاركتها تمثل "فرصة لعرض التجارب الأردنية، ومناقشة الفرص المشتركة المتاحة للتعاون مع الدول والمؤسسات الدولية والجهات المختصة في قطاعات الطاقة".

وقالت إن المؤتمر الذي يشارك في دورته هذا العام 72 وزيرا و500 رئيس تنفيذي في أهم مؤسسات الطاقة العالمية، "سيشكل منصة مهمة، لعرض فرص استثمارات الطاقة في الأردن، واستعراض التقدم الحاصل في منظومة الطاقة الأردنية، وتبادل النقاش حول أحدث المستجدات في الطاقات المتجددة وتكنولوجيا الطاقة وغيرها من الموضوعات". بترا