من هم الشباب الذين جلسوا بجانب الملك في حفل العشرينية؟

من هم الشباب الذين جلسوا بجانب الملك في حفل العشرينية؟

القبة نيوز- - لوحظ أن جلالة الملك عبد الله الثاني كان محاطاً بعدد من الشباب خلال حفل العشيرينية الذي أقامته جامعات رسمية، عصر الثلاثاء في مدينة الحسين للشباب.

وكانت المنصة الرئيسة خالية من دون وجود أي مسؤولي رسمي، فيما عُرف أن الشباب الذين جلسوا بجانب الملك من الكفاءات المميزة في حقول شتى.

والشاب هم :

*حسن عايد عبدالله الكساسبة: 26 عاماً، من الكرك، متطوع نشط في مؤسسة نشمي

* عمر راضي أحمد رضوان: 23 عاماً من إربد، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. مشروع شركة ناشئة مع مركز التميز للمشاريع الابداعية / تصنيع أطراف إصطناعية باستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الابعاد.

* المهندس المعماري أسيد محمد ماجد العيطان: 33 عاماً من عمان، نقابة المهندسين. عضو مؤسس لجائزة تميُّز الدولية للهندسة المعمارية، وعضو الهيئة المركزية لنقابة المهندسين.

* حسن محمد حسن الشامي: من الزرقاء، العمر 24 عام/ الجامعة الهاشمية. مبادرة تطوعية شبابية رائدة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مبادرة "جامعتي" ومبادرة "أوعى تجرب".

* حازم نزار سليمان عياصرة: من جرش، العمر 21 عاما/ جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. مؤسس مبادرة جوردان للتعليم وعضو فريق ارتباط مؤسسة ولي العهد.

* عمر محمد ضيف الله العموش: من إربد، العمر 21 عام/ جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. ناشط في المبادرات التدريبية والروبوتات وعضو في نادي المناظرة.

* عبدالله شرحبيل مرزوق عبكل: 20 عاما، معان، جامعة الحسين بن طلال. مبتكر في مجال علوم الروبوت/ حاصل على عدد من الجوائز المحلية والدولية منها المركز الأول في تحدي محو الأمية باستخدام التكنولوجيا.

* مها عبدالله المصالحة: متطوعة مع وزارة الشباب، مثلت الأردن في الدورة العربية الثانية لإعلام القرب للشباب في تونس.

* ضحى حسن محمود الحريشات: 20 عاما، الطفيلة، جامعة الطفيلة التقنية. مبدعة في مجال الرسم والجداريات ومتطوعة في لجنة شباب كلنا الأردن، لها مشاركات في العديد من الأنشطة الطلابية بالإضافة إلى مشاركة في معرض Black Team للرسم.

* ثريا حسين مصطفى المعابرة: 20 عاما، المفرق، جامعة آل البيت. مبادرة مدارس بلا تنمر.

* ساجدة عبد الله أحمد الياصجين: 19 عاماً، البلقاء. شاركت في المنتدى العالمي للشباب والسلام والأمن الذي دعا له سمو ولي العهد.

* إيمان يحيى أحمد القضاة:20 عاماً، عجلون، جامعة عجلون الوطنية. ناشطة في فنون الدراما والمسرح وقيادية في مبادرة اترك أثر.

* حنين محمود حسن حسونة: من عمان، 29 عاماً، حاصلة على جائزة شارلوت نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية (تشرين الأول 2018) لأفضل مشروع للطاقة البديلة ، وكفاءة واستهلاك الطاقة ، واستخدام الطاقة المتجددة في المدارس والمصانع والمنازل والبلديات (تخفيض 40 ٪ من فاتورة الكهرباء و تقليل 20 ٪ من انباعاثات ثاني أكسيد الكربون).

* بينولوبي شهاب: مؤسس ورئيس تنفيذي للشركة الأردنية MonoJo Biotech، شركة مستحضرات تجميل وأدوية. مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة Skinue، وهي شركة حاصلة على براءة اختراع باستخدام حليب الإبل والبروتين. الرئيس التنفيذي لصندوق الأبحاث العلمية التطبيقية. واحدة من 100 شخصية عربية الأكبر تأثيراً بحسب مجلة أرابيان بيزنس، 2018. بكالوريوس طب المختبرات من جامعة العلوم التطبيقية، ماجستير في أمراض الدم والتكنولوجيا الحيوية والمناعة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

* أوريانا عوايشة: المدير التنفيذي لمصنع شركة جرش لصناعة الملابس والأزياء، الشركة الأردنية والعربية الوحيدة المتداولة أسهمها في "ناسداك". كانت أوريانا تعمل كمدرسة قبل انضمامها إلى قطاع صناعة الملابس، وهي أمينة صندوق جمعية مصدري الملابس والأقمشة والمنسوجات في الأردن ( JGATE).