موظفون في جامعة التكنولوجيا يطالبون بتحسين وضعهم المعيشي

الإثنين-2019-12-02 | 04:59 pm

القبة نيوز-طالب موظفون في جامعة العلوم والتكنولوجيا بعقد اجتماع عام لأعضاء الهيئة الإدارية مع رئيس الجامعة لمناقشة مطالبهم التي تم تقديمها من خلال نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم.

وتضمنت مطالب الموظفين في بيان تلقت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه اليوم الاثنين، احتساب الموازي على الراتب الإجمالي للموظفين، وحل لجنة الموازي التي يتقاضى أعضاؤها مبالغ طائلة تزيد على 60 الف دينار سنويا. كما تضمنت المطالب من الموظفين البالغ عددهم 260 تشكيل لجنة محايدة من الموظفين لإعادة النظر في طريقة احتساب المياومة والعقود والمكافأة التي تمت أخيرا ولم تكن عادلة بين الموظفين، وإخضاع العاملين في المهن المعتمدة من الضمان الاجتماعي كمهن خطرة ضمن القانون وصرف علاوة خاصة لهم.
وجددوا مطالبهم التي تتضمن ايضا صرف علاوة "الايزو" للإداريين أسوة بعلاوة "الابت" الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، ومساواة الزيادة المقطوعة الأخيرة التي تم صرفها على علاوة الموازي 20 دينارا والتي كانت قد أُقرت بمقدار 100 دينار على خمس سنوات في عهد الرئيس السابق للجامعة بين أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.
واشاروا في البيان إلى ان الفرق المتحصل مسبقاً في العلاوة يجب المحافظة عليه وعدم زيادته في كل زيادة تتم، وأخذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام الإجازات المطلوب من قبل الموظفين والمتمثل بزيادة عدد أيام الإجازات إلى 30 يوما وعدم احتساب أيام الجمعة والسبت وأيام العطل الرسمية، وإعادة النظر بتعليمات العمل الإضافي والتي وضعت منذ زمن بعيد وحددت بـ 48 ساعة و 250 دينارا والتي أصبحت لا تمثل واقع التضخم الحاصل وتزامنت مع منع منح الموظف إجازات إدارية بدل ساعات الدوام التي يعمل بها الموظف الأمر الذي يضطره للتنازل عن حقه بقيمة العمل الذي قام به.
وتضمنت مطالب الموظفين عدم اختصار علاجهم بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وشمولهم أيضا بالمستشفيات الخاصة وتحسين خدمة التأمين الصحي في المستشفى حيث يعاني الموظفون من طول فترة المواعيد التي تصل إلى اشهر أحيانا، وعند مراجعة الطبيب يستقبل الموظف من قبل مقيم وليس أخصائيا ويحاسب محاسبة الأخصائي. كما تضمنت المطالب إعادة صياغة تعليمات معالجة الأسنان وتخصيص عيادات خاصة لموظفي الجامعة تضمن مواعيد منطقية ضمن خطة العلاج، وحجز المبالغ المالية المطلوبة، والبدء بإنشاء مدرسة نموذجية وحضانة لأبناء العاملين في الجامعة، وإيقاف عمليات التعيين في المناصب الإدارية ضمن آلية المحاصصة التي تم إتباعها مؤخراً والتي تم من خلالها مخالفة النظام، وإيقاف عمليات النقل التعسفية وغير المدروسة سواء أكانت للمدراء أو الموظفين على حدٍ سواء، وإعادة تفعيل نادي موظفين الجامعة وفق النظام الخاص به، وصرف مبلغ 360 دينارا لجميع الموظفين الذين تم اقتطاع مبلغ الـ 20 دينارا عنهم ولمدة 18 شهراً.
ودعا الموظفون الجامعة الى بيان السبب الحقيقي لإيقاف مشروع الطاقة الشمسية والذي لو تم إنشاؤه لتم توفير المبالغ المالية الخاصة بجميع المطالب المذكورة سابقاً.
واكد الموظفون انهم سينفذون صباح غدٍ الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة في حال عدم الرد على مطالبهم.
وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) إن الجامعة استلمت مطالب الموظفين، وتم تشكيل لجنة عليا برئاسة احد نواب الرئيس وعضوية نائب رئيس الجامعة والمدراء المختصين للقاء ممثلين عن الموظفين والاستماع إلى مطالبهم والعمل على تحقيق ما تسمح به الأنظمة والتعليمات النافذة بذلك.
وأضاف خريسات أن الجامعة تتبع سياسة الباب المفتوح والحوار الهادف والبناء، مؤكدا حرصه على تحقيق العدالة والمساواة لجميع العاملين في الجامعة.