وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد ومسجدا بعجلون

الخميس-2019-07-11 | 04:40 pm

القبة نيوز- افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل اليوم الخميس في منطقة عبين التابعة لمحافظة عجلون، مسجد خالد بن الوليد وفعاليات ملتقى الوعظ والارشاد والأيام الخيرية والطبية المجانية الذي تقيمها الوزارة بالتعاون مع صندوق الزكاة ومستشفى المقاصد الخيرية .


وقال أبو البصل، خلال الافتتاح، إن هذه اللقاءات تأتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بالنزول للميدان ولقاء المواطنين في جميع مناطق المملكة، مشيرا الى أهمية أن تتوفر للمساجد أراض مجاورة تخصص لمواقف السيارات وتبنى عليها المراكز الثقافية ومراكز تحفيظ القران .

وأشار إلى أن ملتقيات الوعظ واليوم الخيري واليوم الطبي تهدف إلى تعزيز رسالة الاوقاف وصندوق الزكاة في المجتمع.

من جهته لفت مدير أوقاف عجلون عبدالسلام نصيرات إلى أن هذا الملتقى يقام بمشاركة عدد من العلماء من الأئمة والوعاظ لتبادل الخبرة والمعرفة والعلم، موضحا أن الوعظ والارشاد هي الرسالة الأولى والمهمة الأساسية للعلماء لأنهم ورثة الرسل والأنبياء.

وقال مدير عام مستشفى المقاصد الدكتور علي السعد إن اقامة اليوم الطبي المجاني تأتي ضمن أعمال ملتقى الوعظ والارشاد الذي تنظمه الوزارة لتقديم الخدمات العلاجية والدواء بشكل مجاني لأهالي بلدة عبين، مبينا أنه تم تقديم خدمات بمختلف التخصصات الطبية كالباطنية، والجراحة العامة، والعظام، النسائية، والاطفال، وطب الاسرة، إضافة إلى خدمات مخبرية، وقياس الضغط والسكري.

وثمن رئيس لجنة اعمار المسجد وعضو مجلس المحافظة ولجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون عمر المومني جهود وزارة الاوقاف والمحسن الخليجي وجميع الجهات التي ساهمت في إعمار المسجد لعكس الصورة المشرقة لمعاني التكافل والتعاون.

وعلى هامش الحفل، افتتح وزير الأوقاف مسجد خالد بن الوليد في منطقة عبين والذي تقدر مساحته بـ 1100 متر مربع.
وفي نهاية الحفل، الذي حضره النائب صفاء المومني ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومدير عام مستشفى المقاصد الخيرية الدكتور علي السعد وعضو مجلس محافظة عجلون عمر المومني وعدد من شيوخ وجهاء المنطقة والمسؤولين، كرم وزير الأوقاف رئيس لجنة إعمار المسجد ومدير الاوقاف وعدد من الداعمين و المساندين لبناء المسجد بدروع تذكارية تكريما لجهودهم.

يشار إلى أن الكلفة الاجمالية لليوم الخيري واليوم الطبي المجاني بلغت 50 ألف دينار توزعت على 400 قسيمة شرائية وتوزيع 100 دينار نقدا على 50 طالبا جامعيا فقيرا و50 يتيما، بالإضافة إلى توزيع مشاريع إنتاجية على أسرة محتاجة.