facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الحنيفات: تصدير المواشي لا يؤثر على الكميات المعروضة في السوق

الحنيفات: تصدير المواشي لا يؤثر على الكميات المعروضة في السوق
القبة نيوز  - أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أن الأردن يستورد 3 أضعاف ما يتم تصديره من المواشي لتغطية الطلب واحتياجات السوق المحلي.

وقال خلال مداخلة اذاعية اليوم الاثنين إن فتح باب تصدير المواشي لا يؤثر على الكميات المعروضة في السوق المحلي، فهناك تنوع في المعروض للمستهلك، مبيناً أنه لم يُسجل في المملكة أي نقص من أي مادة خاصة خلال فترة الأزمات.

وأشار إلى أن صادرات المملكة من المواشي تعد بالقيمة رقم 9 بالعالم، وهذا يعتبر إنجاز للدولة رغم ما تعانيه من الفقر المائي، متوقعاً أن ترتفع الصادرات خلال العام الحالي.

وأضاف أن الأردن يستورد اللحوم من 30 دولة حول العالم، وهناك ارتفاع في أسعارها من بلد المنشأ وعليه فإن وزارة الزراعة تتجه لفتح أسواق جديدة وبالتحديد نحو جنوب أفريقيا، حيث تعمل على استقطاب مستوردين لإعطائهم رخص استيراد للمواشي لتوفير احتياجاتنا خلال عيد الأضحى.

من جهة أخرى أكد الحنيفات أن القطاع الزراعي استطاع تحقيق وفر مالي بقيمة 850 مليون دينار في ميزان المدفوعات من العملة الصعبة، مشيرا إلى أن هذا القطاع كان الأسرع نمواً من بين القطاعات خلال العام الماضي 2023 بنسبة نمو بلغت 5.8%.

 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )