facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصفدي يلتقي وفدين فرنسي وألماني

الصفدي يلتقي وفدين فرنسي وألماني

القبة نيوز - بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال لقائه اليوم الإثنين، وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي، جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما بحث الصفدي مع وفد من مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، في اجتماع التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان والخطر الذي يشكله على أمن المنطقة واستقرارها.

وأكد الصفدي ضرورة وقف العدوان بشكل فوري، وإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، محذرا من تبعات استمرار عجز المجتمع الدولي في وقف الحرب وتطبيق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما حذر من تعمق الكارثة الإنسانية التي يواجها القطاع نتيجة استمرار إسرائيل في منع وصول مساعدات كافية إلى غزة، وتعطيل عمل منظمات الأمم المتحدة وخصوصا الأونروا.

وشدد الصفدي على أن خطر توسع الحرب إقليميا، حقيقي ويتزايد مع استمرار إسرائيل في عدوانها، وتصعيد إجراءاتها اللاشرعية في الضفة الغربية، التي تقوض فرص تحقيق السلام وتزايد الهجمات الإرهابية للمستوطنين على الأبرياء، وتدفع نحو تفجر الأوضاع.

وأشار إلى أن استمرار العدوان والفشل في وقفه وفي تطبيق القانون الدولي ينعكس سلبا على الجميع وعلى مكانة الدول الغربية وسمعتها في المنطقة.

وأكد أنه لا بديل عن إنهاء الاحتلال وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 على أساس حل الدولتين، سبيلا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لجميع دول المنطقة وشعوبها.

ووضع الصفدي الوفدين في صورة الجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وإطلاق تحرك حقيقي وفاعل لتنفيذ حل الدولتين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )