eTurn تعلن عن تدريب معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في تركيا

السبت-2019-05-11 | 11:36 pm

القبة نيوز-انطلاقاً من حرص مؤسسة eTurn التعلمية على تعزيز اللغة العربية السليمة بوصفها ركيزة أساسية لوحدة الأمة ونهضتها فقد أعلن مجلس eTurn الدولي لتعليم العربية للناطقين بغيرها بالتعاون مع المنتدى العربي التركي للتبادل اللغوي عن عقد دوارت في أساليب تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها في تركيا نهاية تموز القادم في مدينة غيرسون التركية على هامش أعمال مؤتمر جامعة غيرسون (اللغة العربية بين الحاضر و المستقبل.

واكدت المدير العام لمؤسسة eTurn الدولية الدكتورة بسمه السليم بأن مشروع مؤسسة eTurn التعليمية لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها جاء لتقديم الخدمة للغة العربية للناطقين بغيرها وللشرائح المهتمة بتعلم و تعليم اللغة العربية، وفي نفس الوقت هو فرصة لتطوير الخبرات المحلية من خلال تقديم برامج تعليم وتدريب بهدف تلبية رغبات المتعلمين المتعطشين لتعلم لغة الضاد، تمهيداً للتعرف على ثقافة الشعوب العربية عامةً.

وقالت ان مشروع eTurn لـ تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها يأتي ضمن تطوير اللغة العربية وتقديم الخدمات لكافة الشرائح التعليمية ضمن إطار خطتها الإستراتيجية الرامية إلى إتاحة خدماتها لأكبر قدر ممكن من المستفيدين حول العالم.

واشارت الدكتورة السليم الى ان eTurn ستقوم بعقد دورات تدريبية للناطقين بغير العربية في الجمهورية التركية ،موضحة ان البرنامج يمتاز بنقله نوعيه ويلبي احتياجات الفئة المستهدفة في الشرق الاوسط.

وتعتبر مؤسسة eTurn منظمة أردنية توفر المناهج والموارد والتدريب بأفضل أوجه المنهجيات الريادية القادرة على تقديم القيمة الاجتماعية و التعليمية، كما استطاعت هذه المؤسسة أن تحقق هدفها الاجتماعي فضلاً عن نموذج العمل المستدام عندما استطاعت أن تحدد حاجة معينة مهمة لا يتم تلبيتها وقامت بإيجاد الحل المناسب وتطويره.

ودعت مؤسسة eTurn الراغبين بتسجيل اسمائهم عبر الرابط التالي: