آخر الأخبار

أبوغزاله: أزمة كورونا تعتبر فرصة استثمارية كبيرة في مجال التكنولوجيا

أبوغزاله أزمة كورونا تعتبر فرصة استثمارية كبيرة في مجال التكنولوجيا

القبة نيوز- أكد الدكتور طلال أبوغزاله، أن مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" صنعت من أزمة كورونا فرصا استثمارية كبيرة في مجال التكنولوجيا، حيث أنتجت من خلال "أبوغزاله للتقنية" 6 أجهزة تقنية متنوعة بمواصفات عالية تضاهي المواصفات العالمية.

جاء ذلك خلال استضافة "منتدى رجال الأعمال العرب في الصين" الدكتور أبوغزاله في جلسة حوارية رقمية بعنوان "التعايش الاقتصادي مع وبعد جائحة كورونا"، بحضور السفير الاردني في الصين حسام الحسيني، ورئيس منتدى رجال الأعمال العرب في الصين عرفات الحراحشة وعدد من رجال الأعمال العرب.

واشار أبوغزاله حسب بيان صحفي للمجموعة، اليوم الثلاثاء، الى ان الفرص الاستثمارية ستكون أكبر إذا ما تم استغلال الأزمة بالشكل الصحيح، مضيفا أن العالم أمام فرصة تاريخية للتحول إلى التعلم الرقمي، الذي أصبح لزاما على الجميع، وتطبيق قرارات التحول الحقيقي إلى الحكومة الإلكترونية. 

وبين أنه بصدد إنشاء "الجامعة الصينية الأردنية التقنية"، والتي تعنى بتعليم الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات والأمن الإلكتروني، بالشراكة ما بين كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار وإحدى الجامعات الصينية. وحول التعاون مع الصين، أكد أبوغزاله "أننا في المجموعة منفتحون على التعاون مع رجال الأعمال العرب في الصين في كافة المجلات من حيث تقديم الاستشارات الاقتصادية وتسجيل العلامات التجارية وكذلك الشراكة في إنشاء مصانع لرفد الأسواق العربية بحاجتها، خاصة المنتجات الخاصة بمواجهة وباء "كورونا". 

وشدد على أهمية الشراكة مع منتدى رجال الأعمال العرب في الصين في تفعيل مبادرة " الحزام والطريق" والتي أطلقتها الحكومة الصينية عام 2013، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا افتتاح مقر دائم للمنتدى في مركز أبوغزاله للتأشيرات الصينية TAG-Visaوالذي سيقوم بتقديم الاستشارات لرجال الأعمال والاقتصاديين والطلبة الراغبين في التجارة أو الدراسة في جمهورية الصين الشعبية. --(بترا)