آخر الأخبار

أردنيون في شوارع اريحا يناشدون الملك

أردنيون في شوارع اريحا يناشدون الملك

القبة نيوز- ناشد أردنيون عالقون في الضفة الغربية جلالة الملك عبدالله الثاني بالسماح لهم بالعودة إلى المملكة؛ بعد أن تقطعت بهم السبل هناك، واغلاق الحدود أمامهم منذ شهر أذار/مارس الماضي؛ جراء انتشار وباء "كورونا حول العالم.


وطالب أردنيون متواجدون في شوارع أريحا عبر برنامج "وسط البلد" مع الدكتور هاني البدري على راديو "فن"، بفتح معبر الملك حسين، الرابط بين المملكة وفلسطين، والسماح لهم بالعودة إلى بيوتهم وذويهم.

وأكد الأردنيون العالقين هناك أن أعدادهم يتجاوز المئات من حاملي الجنسية الأردنية وكرت المعابر (البطاقة الصفراء) على حد تعبيره.

وقال منذر أبو الرز أحد العالقين في مدينة اريحا، إن اوضاع الأردنيين العالقين في الضفة الغربية اصبحت في حالة صعبة، بعد أن تقطعت بهم السبل، واستنفذاوا كافة أموالهم ومصادر رزقهم.

وأضاف أنهم خاطبوا السفارة الأردنية في رام الله، لمساعدتهم بالعودة إلى عمان، وفتح المعبر ولو بشكلِ جزئي لهم، الأ أن السفير الأردني في رام الله لم يستجب لاستغثاتهم.

وبين أبو الرز أن الأردنيين في الضفة الغربية نظموا عدة وقفات أمام باب معبر أريحا، وذلك لإسماع صوتهم للحكومة الأردنية، وممثل المملكة الدبلوماسي في فلسطين، الا انه لم يستجب لهم أحد حتى اللاحظة.