آخر الأخبار

أسباب تكتل الفاونديشن

أسباب تكتل الفاونديشن

القبة نيوز - يعتبر الفاونديشن من أكثر وأهم مستحضرات التجميل، ويستخدم في إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، ويسمى الفاونديشن بكريم الأساس حيث أنه يعتبر القاعدة الأساسية لوضع المكياج عليه وفي هذا المقال سنتعرف على أسباب تكتل الفاونديشن.

 

الفاونديشن

بحسب (ليالينا) يعرف الفاونديشن بإسم كريم الأساس وهو نوع من مستحضرات التجميل التي تعمل على إخفاء العيوب التي تظهر على البشرة، كما أنه يساعد على إخفاء مظاهر البشرة الناتجة عن التقدم في السن مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد والهالات السوداء التي تظهر نتيجة تعرض البشرة للإرهاق، ويتم وضع كمية من الفاونديشن بإستخدام إسفنجة أو بأطراف أصابع اليد، ومن المعروف أن الفاونديشن من أساسيات المكيات.

بحيث أنه يعتبر الأساس الممهد لوضع المكياج على البشرة بمختلف أنواعها ودرجاتها، ويعتبر العديد من خبراء التجميل أن الفاونديشن هو أساس المكياج السليم ولكن يجب مراعاة إستخدام فاونديشن مناسب لنوع البشرة ودرجة لونها.

أسباب تكتل الفاونديشن

هناك العديد من الأسباب التي تعمل على تكتل الفاونديشن ومنها ما يلي:

عدم تنظيف البشرة:

يعتبر السبب الأول والرئيسي ظهور تكتلات الفاونديشن على البشرة، بحيث أنه عندما يطبق الفاونديشن على الأوساخ والترسبات الموجودة فوق البشرة الناتجة من الغبار وبقايا المكياج، فإنه يتكتل بشكل ظاهر.

عدم إختيار فاونديشن مناسب:

يعتبر الفاونديشن من المستحضرات المتنوعة التي تأتي حسب نوع البشرة، وعندما يتم إستخدام نوع لا يتناسب مع البشرة فأنه يتكتل نتيجة لعدم تجانس مكونات الفاونديشن وتفاعلها مع البشرة، وقد تظهر علامات غير متناسقة نتيجة ذلك.

تكرار وضع الفاونديشن:

تعتبر عملية تكرار وضع الفاونديشن عدة مرات في اليوم خلال فترة زمنية قصيرة، من الأمور التي تزيد من فرص تكتل الفاونديشن.

عدم ترطيب البشرة:

والمقصود هنا قلة أو عدم ترطيب البشرة الجافة التي تعتبر من أكثر الأنواع التي تظهر عليها العيوب، وإن عدم ترطيب البشرة بشكل جيد يسهم بشكل قوي في زيادة تكتل الفاونديشن.

عدم الإنتظار بعد وضع المرطب:

يعتبر هذا الأمر من مسببات تكتل الفاونديشن، بحيث يجب الإنتظار بعد وضع المرطب على البشرة لعدة دقائق.

الأخطاء الشائعة في استخدام الفاونديشن

هناك العديد من الأخطاء الشائعة في إستخدام الفاونديشن ومنها ما يلي:

عدم ترطيب البشرة:

وهو من الأخطاء الشائعة التي تسبب في العديد من المشاكل، بحيث أنه عندما نقوم بتطبيق المكياج علينا أن نقوم بترطيب البشرة وتركها عدة دقائق دون وضع الفاونديشن عليها، حتى نمنع ظهور التكتلات في البشرة.

عدم استخدام البرايمر:

من المعروف أن البرايمر يساعد في تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، ويساعد في ثبات المكياج لساعات أطول، ويعمل على منع ظهور الأخطاء الناتجة عن وضع الفاونديشن والمكياج، وفي حال عدم إستخدام البرايمر قد يسبب في ظهور العديد من الأخطاء الناتجة من وضع الفاونديشن، كجعل البشرة أكبر سناً.

إستخدام فاونديشن لا يتناسب مع البشرة:

من المعروف أن لكل نوع بشرة كريم خاص يناسبها وأنه عندما نستخدم فاونديشن لا يتناسب مع البشرة قد ينتج العديد من الأخطاء ظهور الكتل الدائرية في الوجه وزيادة لمعان البشرة، وعدم التناسق بين ألوان البشرة.

الطريقة الأفضل لوضع الفاونديشن

هناك العديد من الطرق التي يتم بها وضع الفاونديشن ومنها ما يلي:

إعداد البشرة قبلوضع الفاونديشن:

يجب تنظيف البشرة وإزالة جميع الترسبات الموجودة عليه.البدء بوضع الفاونديشن من منطقة وسط الوجه وتوزيعه إلى الجوانب للحصول على تغطية كاملة.ترك الفاونديشن مدة دقيقتين قبل وضع المكياج، وذلك لتسهيل عملية امتصاصه من قبل البشرة.

نضع كمية قليلة من كريم الفاونديشن على جوانب الفم بإستخدام إسفنجة خاصة نظيفة تم ترطيبها من قبل.نوزع الفاونديشن من منطقة الفم باتجاه الخدين.نضع كمية قليلة من الفاونديشن على الأنف ونوزعها على منطقه الجبين.