آخر الأخبار

أطعمة تغني عن المسكنات عند الإصابة بالصداع

أطعمة تغني عن المسكنات عند الإصابة بالصداع

القبة نيوز- الصداع مشكلة مؤرقة وشائعة للغاية وتختلف أسبابه بين الجفاف والتوتر وخلل الهرمونات، كما قد ينتج عن التهاب الجيوب الأنفية والعديد من العوامل جنبا إلى جنب مع سوء التغذية وعدم حصول الجسم على ما يكفي من مغذيات.


وبدلا من الاعتماد كليا على المسكنات لأن استهلاكها بكثرة يصبح ضارا، نصحت مجلة ”ميس كيرا" بأطعمة يمكن اللجوء إليها عند الإصابة بالصداع لتخفيفه.

السبانخ

الخضروات الورقية مفيدة للغاية وخاصة السبانخ، فبجانب كونها مصدرا غنيا للحديد، تتميز السبانخ بفعاليتها في التخلص من الصداع وذلك بفضل احتوائها على مستويات عالية من الماغنيسيوم الذي ثبُت أنه قوي لمقاومة الصداع.

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بقدرة عالية على تهدئة الناقلات العصبية التي تسهم في حدوث الصداع، ويمكن الاستفادة من خصائصه من خلال إضافته إلى الطعام أو استهلاكه كمشروب.

البطيخ

عادة ما يكون الجفاف أحد أبرز العوامل المسببة للصداع ولكن من شأن البطيخ القضاء عليه، من خلال منح الجسم ما يحتاجه من ترطيب، سواء من خلال تناوله أو شرب عصيره، كما يساعد البطيخ في تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

المكسرات والبذور

بجانب فوائدها العديدة ونكهتها اللذيذة، تساعد المكسرات والبذور في التخلص من الصداع بفضل ثرائها بالماغنيسيوم والدهون الجيدة اللازمة للجسم، كما تساعد أيضا في إدارة مستويات السكر في الدم.

وقالت المجلة ”من بذور اليقطين وعباد الشمس إلى اللوز والكاجو والجوز وغيره، يمكنك الاستمتاع بحفنة من المكسرات والبذور للتخلص من الصداع".

الأفوكادو

تأتي فاكهة الأفوكادو من بين أبرز الأطعمة الفعالة للغاية في القضاء على الصداع والتي تحتوي على الكثير من المميزات، أبرزها ثراؤها بالماغنيسيوم والدهون الصحية وقدرتها على استقرار نسبة السكر في الدم وتوازن الهرمونات.

وأوضحت المجلة أنه يمكن استهلاك الأفوكادو بأكثر من طريقة، كعصير أو من خلال إضافتها إلى السلطات أو الاستمتاع بثمرتها دون إضافات.(وكالات)