آخر الأخبار

اصدار جدول مباريات بطولة الشباب لكرة اليد

اصدار جدول مباريات بطولة الشباب لكرة اليد
القبة نيوز :  

اصدر اتحاد كرة اليد اليوم السبت، الجدول الرسمي لبطولة الشباب التي تنطلق اعتبارا من يوم الجمعة 13 آذار المقبل، والتي تشهد مشاركة 12 فريقاً.


ووزعت الفرق على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى (الوسط) فرق يرموك البقعة والراية ووادي السير والزرقاء والأهلي والكتة، بينما ضمت المجموعة الثانية (الشمال) فرق كفرسوم ويرموك الشونة والحسين إربد وكفرنجة والعربي وساكب. وبحسب التعليمات الخاصة بالبطولة، ووفق ما افضى به امين سر الاتحاد رئيس لجنة المسابقات الدكتور زين العابدين بني هاني، فإن الفرق تلعب في الدور الأول (دور المجموعات) وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل إلى الدور الثاني الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى بكل مجموعة.

واوضح أن الدور الثاني سيقام وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة من خلال المواجهات التي تجمع بطل المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، ويلعب بطل المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، ويلعب ايضا ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، كما يلعب ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى.

ويلتقي في الجولة الأولى من منافسات البطولة لحساب المجموعة الأولى، يرموك البقعة مع الراية، ووادي السير مع الزرقاء، والأهلي مع الكتة، ولحساب المجموعة الثانية يلتقي كفرسوم مع يرموك الشونة، والحسين إربد مع كفرنجة، والعربي مع ساكب.

واكد اتحاد كرة اليد مشاركة المنتخب الوطني للشباب في البطولة الآسيوية التي تقام في إيران خلال شهر تموز المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم المقبلة، حيث يخضع المنتخب الوطني حاليا لتدريبات مكثفة بقيادة المدربين مهند المنسي ومساعده ابراهيم البحيري، وستكون بطولة الشباب محط انظار الجهاز التدريبي لمتابعة اللاعبين واختيار اللاعبين البارزين وضمهم إلى صفوف المنتخب الوطني.(بترا)