آخر الأخبار

افتتاح معرض فن أردني في قرطبة

افتتاح معرض فن أردني في قرطبة

القبة نيوز-افتتح اخيرا المعرض الفني "بلا حدود... تفكيك الحدود من خلال الفن" الذي نظمه المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بالتعاون مع "البيت العربي" في اسبانيا من مدينة مدريد الى مقر "البيت العربي" في مدينة قرطبة.

واوضح المتحف في بيان اليوم الثلاثاء، أن هذا المعرض الفني افتتح في مقر "البيت العربي" في مدريد في 8 من حزيران الماضي، ويشارك فيه 16 فناناً وفنانة من الاردن هم: آلاء يونس (طباعة رقمية)، وأحمد الخالدي (طباعة رقمية)، وأحمد سلامة ( انشاء فراغي)، وآسيا شيشاني (انشاء فراغي)، ودانا قاوقجي (اداء فني)، وديما شاهين (فن الفيديو)، ودينا حدادين (تركيب انشائي)، وفراس شحادة ( فن الفيديو)، وجمان النمري ( انشاء فني)، وخلدون حجازين (رسم وتصوير)، وليندا الخوري ( تصوير فوتوغرافي)، وميس العزب (كتابات يدوية بالحبر)، ومحمد الحواري( تصوير فوتوغرافي)، ومؤمن ملكاوي (تصوير فوتوغرافي)، ورائد إبراهيم ( انشاء فراغي)، وريما شتات ( فن الفيديو). وأشار البيان إلى انه بعد استمرار عرضه لمدة 4 اشهر في مدينة مدريد، افتتح في 15 تشرين الاول الحالي في مقر "البيت العربي" في مدينة قرطبة، وبسبب الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، فقد تم الافتتاح على فترتين ( صباحية ومسائية).
ويشرف على تنظيم المعرض الذي سيستمر لغاية 4 كانون الثاني المقبل، مدير عام المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة الدكتور خالد خريس، والدكتورة روثيو فيالونجا من اسبانيا.
وتم اصدار وطباعة (كتالوج) في اللغتين العربية والاسبانية اشتمل على نصوص وتعريف بالفنانين واعمالهم، وهو متاح ورقيا والكترونيا (وتتوافر النسخة الالكترونية على الموقع الالكتروني للمتحف). --(بترا)