آخر الأخبار
 

الجامعة العربية تدعو لمضاعفة الجهود لمواجهة أزمة كورونا

الجامعة العربية تدعو لمضاعفة الجهود لمواجهة أزمة كورونا

القبة نيوز- دعت الجامعة العربية إلى مضاعفة الجهود أكثر من أي وقت مضى لتحقيق استجابة متعددة الأطراف للوضع العربي المُثقل بالمشكلات جراء الأعباء الإضافية التي فرضتها أزمة كورونا.

وقال أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط خلال أعمال لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنعقدة في دورتها الخمسين إن اختيار موضوع التحول الرقمي محورا أساسيا لهذه الدورة نابع من قناعاتنا بأهميته الحاسمة؛ حاضرا ومستقبلا في الاقتصاد والسياسة والأمن.
ونوه أبو الغيط بمقترحات المرصد العربي لتوثيق الاستجابات الوطنية، وإنشاء منصة عربية للتعليم، والمبادرة بإنشاء جامعة رقمية عربية جرى طرحها من قبل، مؤكداً إن تنفيذ هذه الأفكار يحتاج إلى بنية تحتية رقمية لتسهيل اندماج البلدان العربية في الثورة التكنولوجية الرقمية التي تتسارع وتيرتها بصورة غير مسبوقة.
وأشار إلى الارتباط الوثيق بين موضوعي التحول الرقمي وأمن المعلومات، وأنه بالرغم من الفرص الهائلة التي تتيحها التكنولوجيا الرقمية لتوفير الرخاء الانساني، إلا أنها تفسح أيضاً ثغرات ومساحات يستغلها المجرمون والأعداء لشن حروب نفسية وهجمات إلكترونية، وحملات لتغليط الرأي العام وشق وحدة الصفوف.