آخر الأخبار
 

السفير اليمني يؤكد ترحيب بلاده بتصنيف الحوثيين كمنظمة ارهابية

السفير اليمني يؤكد ترحيب بلاده بتصنيف الحوثيين كمنظمة ارهابية

القبة نيوز- اكد السفير اليمني في عمان علي العمراني، ترحيب حكومة بلاده بالقرار الاخير الذي اتخذته الحكومة الاميركية بشأن تصنيف جماعة "أنصار الله" الحوثية كمنظمة إرهابية أجنبية.

وقال السفير في بيان صحفي وزعته السفارة، اليوم الاربعاء، ان الحكومة اليمنية تؤكد أن الحوثيين يستحقون تصنيفهم كمنظمة ارهابية ليس فقط لاعمالهم الارهابية العديدة ولكن ايضا لمساعيهم الدائمة لاطالة امد الصراع والتسبب في اسوأ كارثة انسانية في العالم.
واشار الى ما قامت به هذه الجماعة من جرائم وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان والقانون الدولي من تفجير للمنازل ودور العبادة واضطهاد الاقليات الدينية وتهجير المعارضين والمنتقدين لممارساتهم واعتقال وتعذيب الصحفيين والناشطين السياسيين وحصار المدن واستهداف المدنيين عشوائيا وزراعة الالغام في البر والبحر واستخدام المنشآت الصحية والتعليمية للأغراض العسكرية وتدمير المؤسسات الاقتصادية في اليمن، إضافة إلى استهدافهم للمدن داخل المملكة العربية السعودية الشقيقة .
وقال ان الحكومة اليمنية تتوقع أن تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية، سيجبر قادة المليشيات على الدخول في مفاوضات سلام جادة ويضغط عليهم للتنفيذ بعد توقيع أي اتفاقية وقبول الحل السياسي، خلافا لما اعتادوه خلال سنين طويلة.
-- (بترا)