آخر الأخبار

الطفيلة: مطالب لاتخاذ الاستعدادات اللازمة قبيل فصل الشتاء

الطفيلة مطالب لاتخاذ الاستعدادات اللازمة قبيل فصل الشتاء

القبة نيوز- طالب مواطنون في قصبة الطفيلة والحسا وبصيرا، بلديات الطفيلة ومديرية الأشغال العامة باتخاذ الاستعدادات المبكرة لمواجهة تبعات فصل الشتاء.

كما طالبوا بتأهيل وصيانة وتنظيف عبارات تصريف الأمطار وقنوات المياه الجانبية، وإزالة العوائق المرورية كبقايا الحجارة والأتربة عن جوانب الطرق الرئيسية والفرعية للحيلولة دون إغلاقها.
وبين المواطنون محمد البدارين وعلي السعود وراتب الخوالدة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن العديد من الطرق في لواء بصيرا والقادسية وعين البيضاء والعيص تعرضت خلال فصل الشتاء الماضي للإغلاقات نتيجة انجراف التربة والثلوج ما يتطلب عمل جدران استنادية واكتاف وتصاريف على جوانب الطرق، بالإضافة لتهيئة العبارات ومناهل التصريف والقنوات المغلقة.
من جهته، أكد مدير مديرية الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج أن المديرية نفذت حملة استمرت عدة أسابيع قامت خلالها بتنظيف العبارات الانبوبية والصندوقية إلى جانب إقامة قنوات وتصاريف لمياه الأمطار للحد من انجرافات التربة وتدفق المياه على الطرقات الرئيسية والفرعية.
وبين نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى زيد المحيسن، ان إقامة جدران استنادية للطرق الرئيسية والفرعية التي تتعرض لمشاكل الانجرافات تتطلب مبالغ مالية لا تستطيع البلدية توفيرها لإدراجها ضمن الموازنة لارتفاع كلف التنفيذ.
--(بترا)