آخر الأخبار

بدء امتحانات البورد العربي بمستشفى الملك المؤسس

بدء امتحانات البورد العربي بمستشفى الملك المؤسس

القبة نيوز- بدأت بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي اليوم الجمعة، امتحانات البورد العربي لجراحة الكلى والمسالك البولية لهذا العام بمشاركة 45 طالبا من الأردن وعدة دول عربية، ويستمر الامتحان ليومين.

ويعتبر مستشفى الملك المؤسس مركزا معتمدا للامتحانات في الأردن والوطن العربي، إذ يمكن لكل من أنهى واجتاز امتحانات البورد العربي بنجاح أن يزاول اختصاصه كطبيب اختصاص في الدول العربية كافة .
وأشرف على الامتحانات نخبة من أساتذة الطب وأخصائيي جراحة الكلى والمسالك البولية من داخل المملكة وخارجها وبمشاركة مدير عام مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو والنائب الدكتور ابراهيم بني هاني والدكتور رامي العزب والدكتور عمر حلالشة والدكتور ابراهيم الغلاييني وبمشاركة 18 أخصائيا أيضا من أخصائيي جراحة الكلى والمسالك البولية في الوطن العربي من مصر وسوريا والعراق وليبيا وفلسطين والسودان.
وقال مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو إن الهدف الأسمى للمجلس العربي هو تحسين الواقع الصحي في الدول العربية وإيجاد بورد عربي موحد يضم التخصصات الطبية وزيادة المعرفة والمهارات والأداء المهني للأطباء العرب وابقائهم على إطلاع دائم بأحدث التغيرات والتطورات في مجال الرعاية الطبية.
وثمن المشاركون في لجنة الامتحانات دور الأردن في تسهيل معاملات الأطباء العرب للدخول إلى الأردن لإجراء امتحان البورد العربي من خلال المجلس العربي للاختصاصات الصحية.
يشار إلى أن المجلس الطبي العربي للاختصاصات العربية منبثق عن جامعة الدول العربية ووزراء الصحة العرب.
--(بترا)