آخر الأخبار

بركان رامز جلال يثير الجدل مبكرا

بركان رامز جلال يثير الجدل مبكرا
القبة نيوز :  

يرغب الغالبية العظمى من الأشخاص في فقدان الوزن الزائد، خاصة في موسم الشتاء، حيث يتم تناول المزيد من الطعام للشعور بالدفء والشبع على حد سواء، بينما تلعب بعض الأطعمة الشائعة في هذا الفصل دورًا مهمًا في فقدان الوزن ومنع زيادته.

 

نشرت مجلة (الكونستلو) الصحية، بعض الأطعمة الشعبية الشائعة في فصل الشتاء، والتي تساعد على فقدان الوزن بشكل صحي:

1-الحمص

يعتبر الحمص من الأطعمة الغنية بالألياف التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما يحتوي على نصف كوب منه على 7 جرام من البروتين، ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي يقلل من الرغبة في تناول أي أطعمة أخرى تكسب الجسم سعرات حرارية إضافية وتزيد الوزن، وفقًا لما جاء بموقع "Shape"

2-البطاطا

تعد البطاطا مصدرًا غنيًا بالألياف والفيتامينات، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وتحتوي على نسبة قليلة من قياس المؤشر الجلايسيمي مقارنة بالبطاطس، وبالتالي لا تزيد السكر في الدم، وتعطي شعورًا بالشبع، كما تقلل الرغبة في تناول الكربوهيدرات، لذا تلعب البطاطا دورًا مهمًا في خسارة الوزن، وفقًا لما جاء بموقع "Prevention".

3-الفواكه الشتوية

تتميز الغالبية العظمى من الفواكه الشتوية بكونها حمضية، مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت، وبالتالي فإنها مصدر غني بالألياف وفيتامين سي، اللذان يعتبران من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل جيد، كما تخفف تلك الفواكه من الشعور بالضغط العصبي الذي يدفع إلى تناول المزيد من الطعام.

4-شوربة الدجاج

تساعد شوربة الدجاج الساخنة على الشعور بالشبع، كما تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وتعمل على تعجيل الشفاء من نزلات البرد والإنفلونزا، وبالتالي يراعى تناول صحن من شوربة الدجاج يوميًا خلال فصل الشتاء لتقوية المناعة والحفاظ على الوزن.

5-الكرنب

تحتوي 10 ورقات من الكرنب على 6 جرام بروتين و7 جرام ألياف و80 سعرًا حراريًا، وهو ما يساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي وصحي، والحصول على بعض العناصر الغذائية اللازمة، ومن ثم يجب الحرص على تناول الكرنب في موسم الشتاء.