آخر الأخبار

بعد قصة ليلى .. المعاني يعود إلى تويتر

بعد قصة ليلى  المعاني يعود إلى تويتر

القبة نيوز- بعد 5 أيام على قصة ليلى ووزير التربية والتعليم السابق وليد المعاني، اعاد الوزير تفعيل حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


المعاني كان أغلق حسابه على تويتر، بعد ان تصدر تغريدات المواطنين واصبح اسمه ترند، بسبب رده على مواطن بقوله "للي قالتها ليلى".

تعليق المعاني أثار الأردنيين بشكل كبير، ما اضطره لتوضيح ما قصده في تعليقه مؤكدا انه استخدم اللفظ بقصد "مع السلامة وليس كما ذهب إليه البعض".

وكان رد وزير المعاني على مواطن مغترب قال إنه لن يعود إلى الأردن للأبد، بقوله: "للي قالتها ليلى".

وجاء رد المعاني على المواطن بعد أن علق على تغريدة كان نشرها المعاني عبر تويتر، بقوله، "أنا مهاجر اصلا وتارك البلاد من 2007 ولن ارجع باذن الله".

وكتب المعاني قبل أن يعلق المواطن، "تقارير دولية عن سيناريوهات محتملة لكوفيد، وتصريحات لأشخاص وتسريبات تتحدث عن وفرة في الإصابات والوفيات وعن إرتفاع نسب اشغال الأسرة ونقص في الأجهزة، وتطمينات خجلى من آخرين. كل هذا جعل المواطن في حيص بيص لايدري من يصدق. نحتاج لشخص مسؤول واحد يطل علينا ليقول لنا ماهي الحقيقة".

المواطن علق بردين الأول "نو كومنت" والثاني حول الهجرة وعدم العودة، ليرد عليه المعاني بـ "للي قالتها ليلى".

الوزير في توضيحه قال إن المثل الشعبي يقال مئات المرات رداً على أي استفسار بسخرية، مشيرا إلى أن كتابا كثر كتبوا تحت هذا العنوان مراراً، فقصة ما قالته ليلى لها جذور تاريخية معروفة.

واستهجن المعاني ردة الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي واعتبرها تصيداً شخصياً.