آخر الأخبار

حركة تسوق طبيعية في الزرقاء

حركة تسوق طبيعية في الزرقاء

القبة نيوز - شهدت أسواق محافظة الزرقاء حركة تسوق طبيعية من البقالات والمحال التجارية في الأحياء والمناطق المختلفة دون ازدحام.


وعبر المواطنون عن ارتياحهم لقرار الحكومة بفتح البقالات الذي سهل عليهم كثيرا.

واكد محافظ الزرقاء حجازي عساف خلال جولة على بعض المحال التجارية في عدد من مناطق المحافظة، ان اللجان الأمنية تقوم بجولات رقابية وتفتيشية على البقالات والمحال التجارية التي سمح لها قرار الحكومة بالبيع، مشددا على ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات الصحية المتمثلة بالحفاظ على مسافة آمنة بين المواطنين، وعدم حصول تجمعات حرصاً على عدم نقل عدوى من شخص لآخر.

وتابع ان اللجان الأمنية تتأكد من استخدام الباعة للكمامات والقفازات أثناء عملية البيع المباشر للمواطنين، مشيراً إلى أن أي محل يخالف هذه التعليمات الصحية سيصار إلى إغلاقه فورا واتخاذ عقوبات قانونية رادعة بحق مالكه.

وأفاد مدير غرفة تجارة الزرقاء حسن الغويري ان الزرقاء التي تشمل القصبة والظليل والحلابات والهاشمية والأزرق وبيرين تضم 1900بقالة وسوبرماركت لتزويد المواطنين بالمواد التموينية والاحتياجات الأساسية اللازمة.

وبين أمين صندوق غرفة تجارة الرصيفة حسين الريان أن لواء الرصيفة المقسم إلى خمس مناطق يضم قرابة 1600 بقالة وسوبرماركت، وحركة التسوق تسير طبيعيا دون إزدحامات.

وقال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني إن الزرقاء المقسمة إلى 12 منطقة تضم نحو 100 حي ، شهدت انتظاماً في التسوق، ووفر الخبز للعديد من الأسر ممن يتلقون المعونة الوطنية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين نائب رئيس بلدية الحلابات عبد الكريم الدهيثم ان مركبات البلدية وزعت الخبز على نحو 200 اسرة ممن يتلقون معونة وطنية، وان حركة التسوق طبيعية دون مخالفات.

وأشار رئيس بلدية الظليل نضال اكريم العوضات إلى ان التسوق اليوم كان طبيعيا في مناطق الظليل الثمانية التي يقطنها نحو 75 ألف مواطن عدا عن 100 ألف ممن يحملون الجنسية البنغالية والسورية.

وبين رئيس بلدية بيرين وهبي الزواهرة ان المواطنين في مناطق بيرين الخمس الذين يناهز عددهم 35 ألف مواطن قاموا بالتسوق اليوم من البقالات والمخابز.

وقال رئيس بلدية الأزرق مروان اسعيد إن المواطنين الذين يقارب عددهم 18 ألفا تسوقوا بشكل طبيعي من البقالات الموجودة في منطقتي الأزرق الشمالي والجنوبي، كما وزعت مركبات البلدية الخبز على نحو 500 أسرة تتلقى المعونة الوطنية.(بترا - عمر ضمرة)