آخر الأخبار

رئيس جامعة الأميرة سميّة: المسؤولية المجتمعية من أعظم رسائل الجامعات

رئيس جامعة الأميرة سميّة المسؤولية المجتمعية من أعظم رسائل الجامعات

القبة نيوز- قال رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي، إنّه لا مستقبلَ للجامعات في العالم إن لم تكن مسؤولة اجتماعياً، مؤكداً أن هذه الميزة تعدُّ واحدة من أعظم رسائل الجامعات الساعية إلى تسخير إمكاناتها من برامج دراسية، وأبحاث علمية ودراسات للتعامل مع قضايا المجتمع الحيوية.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي للمسؤولية الاجتماعية، أنّ الجامعة منذ تأسيسها تبنّت العديد من برامج المسؤولية المجتمعية كواجب وطني وأخلاقي؛ مضيفاً أن الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، تؤمن باستراتيجية "الجامعة بلا أسوار"، وتنفتح نحو المجتمع، وتجري شراكات مع مؤسساته؛ لتقديم ما ينمّي تقدمه ورفاهيته. 

وأشار إلى العديد من البرامج التي تبنتها وشاركت فيها الجامعة، كإعداد مدارس في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، والتعاون مع جامعة "BATH" البريطانية في مشروع السكن المناسب للاجئين الذين يعيشون في ظروف مناخية صعبة، وغيرها من البرامج التي تخدم اللاجئين السوريين في الأردن.


كذلك، عقدت الجامعة ورش عمل تدريبية أمنية ضمن مفهوم (الأمن السيبراني) للوكالات الحكومية، وقامت ببناء حلول البرمجيات للوكالات الحكومية والوكالات غير الهادفة للربح، ودورات في بناء وتصميم وصيانة الشبكات، كما أنشأت قاعدة بيانات تشمل جميع رسائل الماجستير وأتاحتها للجمهور.


واستجابت الجامعة أيضاً، لمبادرة سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، التعليم الإلكتروني الجامعي: (علِّم نفسك)، وبدأت ببثَّ محاضراتها في كافة المساقات الدراسية، لكل طلبة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، منذ دخول أزمة كورونا. --(بترا)