آخر الأخبار

ريانا تثير غضب المسلمين حول العالم

ريانا تثير غضب المسلمين حول العالم

القبة نيوز- أثيرت حالة من الغضب لدى الكثير من المسلمين حول العالم تجاه المغنية الأمريكية ريانا، بسبب استخدامها أغنية تضم بحديث نبوي خلال عرض أزياء لها في نيويورك.

 

والذي نتج عنه مواجهتها للكثير من ردود الفعل العنيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما وجهت إليها اتهامات بعدم احترام القيم الإسلامية والدين الإسلامي نظرا لاستخدامها آيات من الحديث النبوي مختلطة مع الإيقاع للترويج للملابس الداخلية وماركة العطر الخاصة بها مما أثار غضب الكثيرين ممن اتهموها بإهانة الدين الإسلامي لافتين إلى أن الأغنية قد تم الاستعانة بها من قبل في عروض أزياء أخرى.

وبحسب تقارير عديدة استعانت بالحديث النبوي عن يوم القيامة في أغنية "Doom” للمنتج كوكو كلوي ألفها منذ عامين و تحتوي الأغنية على عينات صوتية إسلامية من الحديث الذي يبدو أنه يتحدث عن نهاية الزمان ويوم القيامة.

وتضمنت الأغنية جملة ” نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ”، وهو جزء من حديث إسلامي عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ :”إن بين يدي الساعة الهرج” قالوا: وما الهرج قال: القتل إنه ليس بقتلكم المشركين، ولكن قتل بعضكم بعضاً، حتى يقتل الرجل جاره، ويقتل أخاه، ويقتل عمه، ويقتل ابن عمه، قالوا: ومعنا عقولنا يومئذ؟ قال: إنه لتنزع عقول أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس يحسب أكثرهم أنهم على شيء وليسوا على شيء”.

والجدير بالذكر، لم تكن هذه المرة الأولى التي تثير فيها ريانا غضب المسلمين بل سبق وطلب منها مغادرة مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي بعد التقاط صورا غير لائقة خارجه ووجهت إليها اتهامات بعدم احترام الإسلام في عام 2013، وفق موقع "في الفن”.