آخر الأخبار
 

طرق طبيعية للتخلص من السعال خلال دقائق

طرق طبيعية للتخلص من السعال خلال دقائق

القبة نيوز - السعال هو فعل طبيعي لا إرادي يحدث بغرض تنظيف مجرى الهواء من المهيجات غير المرغوب بها، ومع ذلك يمكن أن يشكل مصدر إزعاج أو ألم. إذا زاد السعال عن حده، فهناك عدد من العلاجات المنزلية لتهدئة الحلق، ومنها:

 

الالتزام بالسوائل، الحفاظ على الترطيب هو خط الدفاع الأول أمام السعال تمامًا مثل جميع الأمراض، إذا كان سبب السعال هو جفاف الحلق، فإن الحصول على القليل من الترطيب هو كل ما تحتاجه، حتى وإن كان سبب السعال شيئًا آخرًا فإن شرب الكثير من السوائل يساعدك على التخلص منه.

وإذا كان الحلق متهيجًا بسبب السعال فتجنب جميع المشروبات التي قد تتسبب في تهيجه أكثر، مثل العصائر الحمضية كعصير البرتقال، وكن حذرًا عند شرب الألبان أيضًا.

اجعل السوائل دافئةً، قد تكون السوائل الدافئة أكثر كفاءةً عن الباردة أو حتى السوائل في درجة حرارة الغرفة لأنواع معينة مثل تلك الناتجة عن الاحتقان، فالمشروبات الدافئة تساعد على إزالة المخاط من الشعب الهوائية.

الماء المالح، يُمكنك إما الغرغرة بالماء المالح أو استعمال محلول رذاذ الأنف لمساعدتك على قتل الفيروس أو البكتيريا المُسببة لسيلان خلف الأنف، وبالتالي السعال، وإعطائك فترةً من الراحة على المدى القصير عن طريق تنظيف الحلق من المخاط.