آخر الأخبار

طقس العرب: الحرارة ستصل الى -5 في عمان و-10 بالبادية الشمالية الأيام القادمة

طقس العرب الحرارة ستصل الى -5 في عمان و-10 بالبادية الشمالية الأيام القادمة
القبة نيوز :  

 قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي إن رياحاً قطبية قارصة البرودة ستتدفق للمملكة الأحد، ويكون الطقس غائم وشديد البرودة مع فرصة لهطول بعض الأمطار المتجمدة، وزخات ثلجية عشوائية خاصة فوق الجبال الجنوبية.


وأضاف  أن موجة انجماد واسعة مع ساعات منتصف ليلة الأحد/ الاثنين وحتى صباح الاثنين، فيما ستحدث موجة أخرى من الانجماد من ساعات المساء المبكرة الاثنين، وحتى ساعات صباح الثلاثاء.

وبين أن درجة الحرارة خلال الأيام المقبلة ستصل إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر في عمان، بينما ستصل إلى 10 درجات تحت الصفر في البادية الشمالية، متوقعاً أن تكون أبرد فترات المنخفض ليل الاثنين وصباح الثلاثاء.

ولفت إلى أن الكتلة الهوائية الباردة تؤثر على بلاد الشام وتركيا والسعودية وإيران ومصر وتصل مساحتها إلى ما يقارب 2.5 مليون متر مكعب ومصدرها القطب الشمالي مباشرة.

وأشار إلى أن العاصمة العراقية بغداد ستشهد ثلوجاً تاريخية، فيما ستنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوي في دول الخليج وبلاد الشام وستحصل حالة انجماد شديدة هناك.

وشدد على أنه ما بين ليل الأحد الاثنين ستسقط زخات ثلجية عشوائية فوق المرتفعات الثلجية العالية من الممكن أن تتراكم فوق جبال الجنوب.